"مجلس الشباب" ناقش نظرة الشباب الى السكن في لبنان

"مجلس الشباب" ناقش نظرة الشباب الى السكن في لبنان

حملت الحلقة الثانية من برنامج "مجلس الشباب" عبر "صوت لبنان"، عنوان: "الشباب والسكن"، واستضاف فيها حسين الشوفي المهندسيْن الشابّيْن بشار ابو كمر وفرح فرحات اللذين ناقشا تفاقم أزمة السكن وانعكاسها السلبي على حياة الشباب في لبنان.
فرحات ناشدت الجهات المعنيّة في الدولة اللبنانية العمل بجدية من اجل تأمين فرص عمل بمداخيل منطقية تراعي الواقع المعيشي في البلاد، تساهم بالتالي في دعم الشباب وتصب في مصلحتهم للبقاء في لبنان، ما يجعل تأمين سكن لائق أمرًا متاحًا في حال توفّر رواتب مناسبة.
أبو كمر طلب من جهته من الجهات الرسمية اللبنانية عدم اعتماد الواسطة والمحسوبية في التعامل مع المواطنين وتحديدا الفئة الشابة منهم وهي الفئة التي يُعتمد عليها لبناء مستقبل لبنان.
وكانت مداخلة في خلال الحلقة مع رئيس جمعية "دعم الشباب اللبناني" المحامي شربل شواح اكد فيها ان انتفاضة لبنان ستكون خطوة إيجابية على جميع الصعد، املاً ان تحقّق خطوات جديدة في مسألة القروض السكينة.
يذكر ان برنامج "مجلس الشباب" هو طاولة حوار اسبوعية تجمع كل ثلاثاء الثالثة بعد الظهر شبانا وشابات من اهتمامات وثقافات مختلفة لإبداء آرائهم حول الموضوع المطروح في الحلقة وهو من مجموعة برامج مشروع "شباب لايف"الذي أطلقته DW Akademie بالتعاون مع جمعية الجنى في لبنان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ودعم من الخارجية الألمانية.
للاستماع الى الحلقة:
https://vdl.com.lb/program/frontend/web/index.php?r=site/share&ID=11198
لمشاهدة الحلقة: