في "مجلس الشباب" رياضة كمال الأجسام بين الفوائد وسوء التطبيق
في "مجلس الشباب" رياضة كمال الأجسام بين الفوائد وسوء التطبيق

خاص - Wednesday, March 18, 2020 10:05:00 AM

ككل اسبوع يعقد "مجلس الشباب" جلسة عبر "صوت كل لبنان" لطرح موضوع يهمّ الشباب ويناقشه مع عدد منهم.
رياضة كمال الأجسام الرائجة بين الشبان والشابات كانت محور حلقة هذا الاسبوع. لكن نظرًا للظروف الصحية الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والتزامًا بالتعبئة العامة استطلع الزميل حسين الشوفي آراء ضيوفه هاتفيًا.
البداية كانت مع رائد نصر وهو مدرب ومالك احد الأندية الرياضية في منطقة الجنوب. نصر أشار إلى ان هذه الرياضة تتطلب معرفة و اهتمامًا اكثر عن أنواع الرياضات الأخرى لتفادي حدوث إصابات، لافتًا إلى أنّ كمال الاجسام رياضة محببة لدى فئة الشباب رغم عدم توفر القدرات، المادية منها او البشرية، لتحسين ظروف ممارسة هذه الرياضة خصوصًا في القرى والبلدات البعيدة عن العاصمة.
نور غانم اشارت إلى ان هذه الرياضة كانت في فترات معينة تعتبر حكرًا على الشبان والرجال و لكن ممارستها من الشابات والنساء وضعتها في مكان اخر. غانم قالت انّ كمال الاجسام يُسهم في منافع صحية فكرية بالإضافة إلى الجسدية رغم الانتقادات التي تتعرض لها الفتيات اللواتي يمارسن هذه الرياضة، ولكن برأي غانم الفتاة وحدها صاحبة القرار في الشكل التي تريد ان يظهر به جسدها.
هادي غراوي و هو مدرب متقدم بهذه الرياضة تحدث عن تناول بعض الشباب ممارسي كمال الاجسام المنشطات و المكملات الغذائية، فاعتبر انّ تناول هذه المواد مع متابعة طبية دقيقة لا بؤثر سلبًا على الصحة، مشيرًا من جهة أخرى إلى امكان الشبان و الشابات اتباع خطوات منزلية بسيطة، في ظل اقفال الأندية الرياضية لتجنّب انتشار فيروس كورونا، للحفاظ على النتائج التي اكتسبوها من خلال تمارينهم في الفترة السابقة.

يمكن متابعة برنامج "مجلس الشباب" عبر "صوت كل لبنان" كل ثلاثاء الثالثة بعد الظهر، وهو من مجموعة برامج مشروع "شباب لايف" الذي أطلقته DW Akademie بالتعاون مع جمعية الجنى في لبنان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ودعم من الخارجية الألمانية.
هذه الحلقة متوفرة على الرابط التالي:

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني