رغم الاكتظاظ في الضاحية الجنوبية كورونا سيبقى بعيداً... قرارات وخطوات احترازية: ورش عمل وخط ساخن 24/24
رغم الاكتظاظ في الضاحية الجنوبية كورونا سيبقى بعيداً... قرارات وخطوات احترازية: ورش عمل وخط ساخن 24/24

خاص - Thursday, March 19, 2020 1:50:00 PM

هل تتخيلون تمركز 900 ألف نسمة في مساحة لا تتجاوز 20 كيلومتراً مربعاً؟ لا بل تتخيلون ما يمكن لفيروس كورونا أن يفعل في مساحة كهذه؟
جميعنا نتحدث عن الضاحية الجنوبية ونسمع أخبار هذه المنطقة، كما نعلم جميعاً أن عدد السكان فيها كبير جداً، لكن ما لا نعرفه هو أن في هذه المنطقة من لبنان توجد بلديات واتحاد بلديات وسهر دائم على أمن أبنائهم.
وحرصاً من هؤلاء على أبناء المنطقة، ولحمايتهم من كورونا الفتاك الذي غزا العالم، قرروا أن يصبحوا العين التي لا تنام، فسهروا على حماية وتوعية اللبنانيين في هذه المنطقة من بيروت.
الاعلامي محمد نسر، وفي حديث لموقع VDLnews، تحدث عن الخطوات الاحترازية التي اتبعها الاتحاد والبلديات لحماية أبناء الضاحية.
نسر أكد أن "هذه الجهات حريصة بشكل كبير على الأمن الصحي في المنطقة، ومن هنا انبثقت خطوات عدة، وفي مقدمتها تسيير دوريات في النهار والمساء للتأكد من تطبيق قرار مجلس الوزراء وتوصيات المحافظ".
ولفت نسر الى أن "هذه الحركة المستمرة نتج عنها التزام بنسبة 90%"، مشيراً الى أن "المفرزة الصحية للاتحاد والبلديات نظمت زيارات الى المنشآت الغذائية وغير الغذائية لتطبيق اجراءات السلامة العامة وتوزيع التوصيات الضرورية للوقاية من فيروس كورونا".
"هذا ونفذت سلسلة ورش تدريبية وتعليمية بالتعاون مع الهيئة الصحية وفرقة الدفاع المدني – فوج الضاحية الجنوبية، للعاملين في قسم الشرطة لنشر التوعية حول كيفية التعامل مع الأوضاع الراهنة، خصوصاً وأن خطورتها منتشرة بين الجميع"، وفق ما قال نسر.
ولم يتوقف الاتحاد والبلديات عند هذا الحد، فبحسب نسر "تم وضع خط ساخن في متناول أبناء المنطقة (70615619)، ليتم التبليغ من خلاله عن أي مخالفة أو اصابة وذلك بغية المتابعة الفورية، هذا وتتم تغطيته 24/24 ساعة من قبل 3 أشخاص".
وأخيراً، أضاف نسر "تم تنفيذ حملة اعلانية ضخمة على الطرقات لنشر الارشادات الوقائية من التنبه الى التدخين وتجنب العادات اليومية كلمس الوجه والمصافحة".
كما أكد نسر أن "هذه الأعمال مستمرة بمواكبة الجهات المعنية المذكورة للحرص على تنفيذ القرارات المتخذة حتى تمر هذه المرحلة الصعبة بسلام".
هذا وكان اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية قد نشر بياناً أمس الأربعاء تناول فيه الخطوات والتدابير المفروضة على أبناء المنطقة، وأبرزها كان توقف العمل في المؤسسات التابعة للقطاع الخاص والمهن الحرة والتوقف عن استخدام وسائل النقل التي تضم أكثر من 3 أشخاص وصولاً الى منع الاكتظاظ والتجمعات، مع بعض الملاحظات والاستثناءات.
بعد الاطلاع على هذه الخطوات والقرارات لا بد من التوقف لدقائق والتفكير في أهميتها وأهميّة عمل السلطات المحليّة اليوم، لمواجهة وباء "كورونا"، ومحاولة تفعيل هذا العمل في كلّ المناطق اللبنانية لحماية أنفسنا وعائلاتنا من الخطر الداهم الذي يقترب منا يومياً.

 

 
 
 
View this post on Instagram

هل تتخيلون تمركز 900 ألف نسمة في مساحة لا تتجاوز 20 كلم مربع؟ لا بل تتخيلون ما يمكن لفيروس كورونا أن يفعل في مساحة كهذه؟ جميعنا نتحدث عن الضاحية الجنوبية ونسمع أخبار هذه المنطقة، كما نعلم جميعاً أن عدد السكان فيها كبير جداً، لكن ما لا نعرفه هو أن في هذه المنطقة من لبنان توجد بلديات واتحاد بلديات وسهر دائم على أمن أبنائهم. وحرصاً من هؤلاء على أبناء المنطقة، ولحمايتهم من كورونا الفتاك الذي غزا العالم، قرروا أن يصبحوا العين التي لا تنام، فسهروا على حماية وتوعية اللبنانيين في هذه المنطقة من بيروت. الاعلامي محمد نسر، وفي حديث لموقع VDLnews، تحدث عن الخطوات الاحترازية التي اتبعها الاتحاد والبلديات لحماية أبناء الضاحية.

A post shared by VDLnews (@vdlnewslb) on

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

من نحن

تواصل معنا

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني