علامتان تشيران إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم
علامتان تشيران إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم

لايف ستايل - Tuesday, May 18, 2021 8:59:00 AM

تشير بعض التغيرات في المظهر الخارجي، إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.


وتفيد Express، بأن "النتوءات الدهنية" التي تظهر على الوجه، التي يطلق عليها الأطباء "اللويحات الصفراء" والتي تظهر عادة في منطقة الجفون وتنمو خلال عدة أشهر، تشير إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

وتضيف، العلامة الثانية التي تشير إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم وفقا للعلماء، قد تكون الدوائر البيضاء المائلة إلى الرمادي، التي تظهر حول قرنية العين، ويسميها الأطباء قوس القرنية.

ووفقا لـ Express، قد تشير هذه العلامات، إلى أن ارتفاع الكوليسترول في الدم قد يكون مرتبطا بعوامل وراثية، لا يتمكن الكبد بسببها من شطر الكوليسترول الزائد.

وتشير Expressـ إلى أن هناك عوامل أخرى تسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، من بينها الإفراط بتناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، وقلة الحركة والنشاط البدني والتدخين وتعاطي الكحول.كشف برنامج «مكافآت من أجل العدالة» التابع لوزارة الخارجية الأمريكية مكافأة مالية تصل إلى 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن من وصفه بـ«الممول الرئيسي لجماعة حزب الله اللبنانية الإرهابية» محمد جعفر قصير.

 

وفي تغريدة نشرها البرنامج على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عمم صورة قصير، وكتب: «قام محمد جعفر قصير من تمكين الأنشطة الإرهابية لحزب الله اللبناني من خلال مساعدتهم في الحصول على الأموال والمعدات. إذا كانت لديك معلومات عن شبكاته المالية، راسلنا عبر سكنال أو تلغرام أو واتساب على الرقم 0012022941037 وقد تحصل على مكافأة».

وعرّف البرنامج بقصير على أنه ممول رئيسي لجماعة حزب الله، إضافة إلى مساعداته لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي الإيراني في حجب مبيعات النفط المستخدمة في تمويل الجماعات الإرهابية من حلفائهم، وكذلك قيادته للوحدة 108 التابعة لحزب الله، والتي تنقل الدعم من الحرس الثوري الإيراني إلى لبنان عبر سوريا.

 

 

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني