سباحون يعبرون البحر من قبرص إلى لبنان بدون توقُّف... لنشر الوعي حول التأثير الضار للمواد البلاستيكية التي تُرمى في "الأبيض المتوسط" سباحون يعبرون البحر من قبرص إلى لبنان بدون توقُّف... لنشر الوعي حول التأثير الضار للمواد البلاستيكية التي تُرمى في "الأبيض المتوسط"
سباحون يعبرون البحر من قبرص إلى لبنان بدون توقُّف... لنشر الوعي حول التأثير الضار للمواد البلاستيكية التي تُرمى في "الأبيض المتوسط"

لايف ستايل - Monday, June 7, 2021 7:55:00 AM

في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2019، عند الساعة 13:45 من بعد الظهر، انطلق فريق من ستة سبّاحين لعبور البحر الأبيض المتوسط سباحةً على مراحل بدون توقُّف في المياه المفتوحة من قبرص إلى لبنان.

وكان الهدف من اجتيازهم مسافة متوسطة من 180 كيلومتراً سباحةً هو نشر الوعي حول التأثير الضار للمواد البلاستيكية التي تُستخدَم مرة واحدة والتي تُرمى في البحر الأبيض المتوسط.

وقد سبح كل سبّاح مسافة حوالى 30 كيلومتراً، أي ما يعادل 3 سباقات ماراثون خلال 2.2 يوم!

وبذلك، يكونون قد استكملوا أول حدث سباحة على مراحل بدون توقُّف في المياه المفتوحة من قبرص إلى لبنان، مسجِّلين وقتاً قياسياً وصل إلى 51 ساعة و50 دقيقة لدى وصولهم إلى الشواطئ اللبنانية في 19 تشرين الأول/أكتوبر في الساعة 17:35 مساءً.

وكجزء من النشاط البيئي المستمرّ الذي تقوم به مؤسسة TAQA، أخذت هذه الأخيرة على عاتقها تنظيم وإنتاج حدث السباحة في المياه المفتوحة. ومؤسسة TAQA هي مخبز لبناني يقدّم مجموعة مختارة من الكوكيز بالشوفان وألواح الطاقة الصحية والنباتية. وقد دعمت TAQA الحدث من خلال توفير الوجبات الخفيفة المناسبة والمغذّيات اللازمة، كما أنتجت فيلماً قصيراً يغطّي موضوعَيْ السباحة وقضيّة البيئة.

السبّاحون الذين يأتي كلّ واحد منهم من خلفية وتجربة متنوّعتَيْن جداً هم: سمية مرعي (مؤسِّسة TAQA)، جاد الغصن، ديان بولس، ماري-آن بلّوز، ماي تيماني، مارتن مغربل.

ضمّ الطاقم الذي ساعد الفريق ودعمه: المخرج: إدوين بعينو؛ المساعدة الطبية: الدكتورة إليان خوري؛ الربابون الملاحون: عادل عسال، جوزف بولس، وزياد سلهب.

برعاية والتعاون مع: Exocet Sailing، بلدية البترون، جائزة مارون شماس للتميُّز، قناة إم تي في اللبنانية، مهرجان البترون، مدرسة لويس فيغمان، IM Capital، مركز كليمنصو الطبي، و Bolero في البترون.

"حدث السباحة على مراحل بدون توقُّف في المياه المفتوحة" هو فيلم قصير مدّته 9 دقائق و58 ثانية. وقد ترشّح لجائزة "أفضل فيلم قصير" في ثلاثة مهرجانات وطنية ودولية (مهرجان مانشستر السينمائي، مهرجان وايلد ساوند فيدباك السينمائي، ومهرجان السينما اللبنانية في الهواء الطلق 2020) وقد حاز جائزتَيْن Best Short- Lebanese Outdoors Film Festival 2020 and Best Short Film- WildSound Feedback Film Festival في مهرجان وايلد ساوند فيدباك السينمائي وفي مهرجان السينما اللبنانية في الهواء الطلق 2020.

 

اضغط على هذا الرابط لمشاهدة الفيلم: https://www.taqasnacks.com/swim/

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني