" التكليف هو من أجل التأليف وليس للوقوع لاحقاً في المشاكل".. سليم عون: العجز الذي تخبط به الحريري هو عدم حصوله على الرضى السعودي " التكليف هو من أجل التأليف وليس للوقوع لاحقاً في المشاكل".. سليم عون: العجز الذي تخبط به الحريري هو عدم حصوله على الرضى السعودي
" التكليف هو من أجل التأليف وليس للوقوع لاحقاً في المشاكل".. سليم عون: العجز الذي تخبط به الحريري هو عدم حصوله على الرضى السعودي

خاص - Monday, July 19, 2021 10:33:00 AM

لفت النائب سليم عون إلى أنه بعد اعتذار الرئيس سعد الحريري عن عدم تشكيل الحكومة تبين أنه لم تكن لديه القدرة على التشكيل، بعيدا من المشاكل التي حُكي عنها.

وأكد عون، في حديث الى "صوت كل لبنان"، أن العجز الذي تخبط به الحريري هو عدم حصوله على الرضى السعودي، معتبراً أنه لا يمكن تصديق أن عدم زيارته السعودية سببه كورونا.

وأشار عون الى أنه يجب البحث عن شخصية للتكليف تحظى بالرضى السعودي ليكون هناك أمل بالدعم الخارجي ونتمكن من تجاوز الكثير من العقبات وبالتالي نكون قد أزلنا المشكلة الاساسية التي عرقلت التشكيل.

عون لم ينف أن هناك أيضا عاملا داخليا يجب تأمينه وهو الحد الأدنى من الثقة والتفاهم، مشيراً الى أن كل فريق لديه أسماء يرتاح لها ولتكليفها بالتأليف ولذلك يعطي رئيس الجمهورية بعض الوقت، لأن التكليف هو من أجل التأليف وليس للوقوع لاحقاً في المشاكل.

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني