الولايات المتحدة وألمانيا تتوصلان إلى اتفاق بشأن "السيل الشمالي 2" الولايات المتحدة وألمانيا تتوصلان إلى اتفاق بشأن "السيل الشمالي 2"
الولايات المتحدة وألمانيا تتوصلان إلى اتفاق بشأن "السيل الشمالي 2"

دولية وإقليمية - Wednesday, July 21, 2021 10:44:00 PM

روسيا اليوم

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن الولايات المتحدة وألمانيا توصلتا إلى اتفاق بشأن خط أنابيب الغاز الروسي "السيل الشمالي 2".

وأشارت الصحيفة إلى أن "ألمانيا وافقت بموجب الاتفاق مع الولايات المتحدة على الاستثمار في "البنية التحتية للتكنولوجيا الخضراء" في أوكرانيا، وفي المقابل ستنهي الولايات المتحدة جهودها لعرقلة خط الأنابيب".

ومشروع "السيل الشمالي – 2" عبارة عن خطين من أنابيب الغاز بطاقة ضخ إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا.

وعارضت الولايات المتحدة بشدة المشروع، وروجت للغاز المسال في الاتحاد الأوروبي، وكذلك أوكرانيا وعدد من الدول الأوروبية، فيما فرضت واشنطن عقوبات على الشركات المنخرطة في المشروع في ديسمبر 2019.

ودعت روسيا مرارا وتكرارا إلى استثناء "السيل الشمالي 2" من سياق أي قضايا سياسية، كونه مشروعا تجاريا مفيدا لروسيا والاتحاد الأوروبي على حد سواء.

وأعلنت شركة "السيل الشمالي AG"، أنها تتوقع الانتهاء من مد خط الأنابيب في نهاية أغسطس المقبل، رغم كل العراقيل التي وضعت على طريقه.

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني