فيلبس وبولت وآخرون.. لحظات لا تنسى في تاريخ الأولمبياد
فيلبس وبولت وآخرون.. لحظات لا تنسى في تاريخ الأولمبياد

رياضة - Friday, July 23, 2021 1:01:00 PM

على مدار 125 عاما منذ انطلاق فعاليات النسخة الأولى من دورات الألعاب الأولمبية الحديثة في عام 1896، شهدت الألعاب العديد من اللحظات المثيرة والتاريخية التي لا تنسى التي تركت بصمتها في المسيرة الأولمبية.

انطلقت النسخة الأولى للألعاب الأولمبية بشكلها الحديث عام 1896. ومنذ ذلك الحين تعرف هذه الألعاب، التي تعتبر المشاركة فيها حلما يسكن جميع الرياضيين حول العالم، العديد من اللحظات التاريخية المثيرة التي لا تنسى. إليكم أبرز اللحظات التي تركت بصمتها في التاريخ الأولمبي سواء كانت كإنجازات أو لحظات مؤلمة أو مفاجآت:

 دورة 1936.. جيسي أوينز في عام

في أوج النظام النازي، حاول الزعيم النازي أدولف هتلر استخدام دورة الألعاب الأولمبية عام 1936 في برلين لأغراض دعائية. ولكن العداء الأمريكي (الأفريقي الأصل) جيسي أوينز حطم كل حديث عن تفوق الجنس الآري. وأمام كاميرات التلفزيون، التي شهدتها الدورات الأولمبية للمرة الأولى في التاريخ، خطف أوينز وهو في الثالثة والعشرين من عمره الأضواء من الجميع بإحراز أربع ميداليات ذهبية في سباقات 100 و200 و4 × 100 متر تتابع ومسابقة الوثب الطويل. واشتهر أوينز منذ ذلك الحين بأنه "أعظم وأشهر نجم في تاريخ ألعاب القوى".

لقراءة المقال كاملاً على DW عربي اضغط هنا

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني