فيضانات ألمانيا.. هل تؤثر على توجهات الناخبين ونتيجة الانتخابات؟
فيضانات ألمانيا.. هل تؤثر على توجهات الناخبين ونتيجة الانتخابات؟

دولية وإقليمية - Friday, July 23, 2021 9:16:00 PM

DW

لقراءة التقرير كاملاً عبر DW اضغط هنا

زارت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مدينة باد مونسترأيفيل المتضررة من الفيضانات في ولاية شمال الراين- ويستفاليا الثلاثاء الماضي حيث تفقدت الخسائر التي خلفتها الفيضانات.

وخلال تفقدها للمدينة الصغيرة التي تعود إلى القرون الوسطى، بدى على المستشارة مشاعر الحزن إزاء حجم الخسائر  وهو ما ظهر جليا في اللقطات التي بثتها القنوات التلفزيونية لميركل خلال الزيارة.

وأبلغت ميركل سكان المدينة بأنها "لا تجد الكلمات للتعبير عن حجم الدمار".

وفي ختام الزيارة، تعهدت ميركل لعمدة باد مونسترأيفيل بأنها ستعود لزيارة المدينة قريبا رغم أنها ستغادر الحياة السياسية في ألمانيا قريبا ولن تكون لها منصب حكومي.

لم تكن ميركل المسؤولية الوحيدة التي قصدت المناطق المنكوبة جراء الفيضانات بل زار تلك المناطق سياسيون سيخوضون الغمار الانتخابي في سبتمبر / أيلول المقبل.

وترى أورسولا مونش - مديرة أكاديمية الثقافة السياسية في مدينة توتسنغ في مقاطعة بافاريا - أنه يتعين على السياسيين الذين يقومون بمثل هذه الزيارات تحقيق التوازن بين التعاطف مع المتضررين والنأي بأنفسهم عن أي اتهامات بمحاولة استغلال الأزمة لصالحهم.

وفي مقابلة مع DW، قالت مونش إن "السياسيين الذين ليسوا في السلطة إذا لم يقوموا بمثل هذه الزيارات فسوف يتم اتهامهم بعدم الاهتمام أو عدم التعاطف مع الضحايا. لكن على الجانب الآخر، يمكن اتهامهم بسهولة بأنهم يرغبون في الاستفادة من الكارثة لصالح الترويج لحملاتهم الانتخابية".

لقراءة التقرير كاملاً عبر DW اضغط هنا

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني