"الوضع لا يَحتمل".. الراعي: نتطلّع لاستشارات تُسفر عن تكليف شخصية يثق بها الشعب
"الوضع لا يَحتمل".. الراعي: نتطلّع لاستشارات تُسفر عن تكليف شخصية يثق بها الشعب

أخبار البلد - Sunday, July 25, 2021 11:23:00 AM

أكّد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في عظة الأحد من المقر البطريركي الصيفي في الديمان "أنّنا نتطلّع أن تجري الاستشارات النيابية غداً وتُسفر عن تكليف شخصية وطنية إصلاحية يَثق بها الشعب اللبنانيّ المنتفض والباحث عن التغيير الحقيقي، ويرتاح إليها المجتمعان العربيّ والدوليّ المعنيان بمساعدة لبنان للخروج من ضائقته المادية ومن الانهيار".

وأضاف: "نُهيب بكل المعنيّين بموضوع التكليف والتأليف أن يتعاونوا ويُسهّلوا، هذه المرة، عملية تشكيل الحكومة سريعاً، فلا يُكرّروا لعبة الشروط والشروط المضادّة وبدعة الاجتهادات الدستوريّة والتنازع على الصلاحيّات".

وشدّد على أنّ "الوضع لا يَحتمل البحث عن جنس الحقوق والصلاحيّات، والبلد يسقط في الفقر، وتنتشر فيه الفوضى، وتترنّح مؤسسات الدولة".

وطالب المسؤولين بأن "ينتهوا من تأليف الحكومة قبل الرابع من آب" قائلاً: "لم تُقدّموا إلى الشعب الحقيقة، فقدّموا إليه، على الأقلِّ، حكومة".

وتابع: "اسمعوا أنين الشعب وصرخته، احذروا غضبه وانتفاضته"، معتبراً أنه "لا يمكن الإستمرار في محاولات التهرّب من العدالة إذ نرى البعض غير عابئ بدماء من سقطوا ولا يقيم شأناً لهذه الكارثة التي غيّرت وجه لبنان".

ورأى أنّ "جميع التبريرات التي تُقدَّم لا تقنع أحداً رغم قانونيّة البعض منها، لأنّ هناك من يتذرّع بالدستور للالتفاف على العدالة. ولهذا السبب طالبنا، إذا اقتضى الأمر، بتحقيقٍ دوليٍّ يضع الجميع أمام مسؤولياتهم ويحول دون تهرّب أي متّهم".

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني