"إحذروا الحليم إذا غضب"... إبراهيم حطيط لـ "بونجورين مع زافين": خلينا كلنا مع بعض نبني لبنان اللي منحلم فيه
"إحذروا الحليم إذا غضب"... إبراهيم حطيط لـ "بونجورين مع زافين": خلينا كلنا مع بعض نبني لبنان اللي منحلم فيه

خاص - Tuesday, August 3, 2021 1:06:00 PM

أوضح المتحدث باسم أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت إبراهيم حطيط أنّ الشعب اللبناني كلّه يعاني، فمن لا يعاني من ألم فقدان الاحبّة والظلم من السياسيين في موضوع القضاء ورفع الحصانات، حتمًا هو يعاني من غياب المقومّات الأساسية للحياة أي الكهرباء والماء والاستشفاء والغلاء. فما الذي يريده الشعب بعد كي ينزل الى الشارع ويعبّر عن مأساته؟ وتابع حطيط في حديثه لبرنامج "بونجورين مع زافين" عبر "صوت كل لبنان" قائلاً إنّ الشعب اللبناني عظيم وجبار ولكن هل هو مخدّر أو محبط؟ مكرّرًا القول لا اعرف ما الذي يمكن أن يصيب هذا الشعب بعد كي يثور على واقعه! فمن ينبغي أن يكون محبطًا بالفعل هو نحن أهالي الضحايا لكننا ما زلنا بعزيمتنا وإصرارنا.
حطيط أشار الى أنه عاش حياته في بيته لكن ما جعله يخرج الى العلن ويظهر بالصورة التي نراه فيها هو الوجع. وكأهالي ضحايا انفجار المرفأ هم من كل الطوائف، وأصبحوا خلال هذه السنة عائلة واحدة بكل ما للكلمة من معنى وعدوّهم واحد وهو الفساد، داعيًا اللبنانين الى دعم بعضهم البعض غدًا في الشارع لإسقاط هذه الطبقة السياسية الفاسدة ومحاسبتها. وقال حطيط لقد حملنا جرحنا سنةً كاملة وكنت حريصًا على القضية وعدم إدخالها في البازار السياسي لكنني أيضًا كنت أحمل الغضب وأكبته وأهدّئ بقية الأهالي، إنما بعد سنة وبعد استدعاء المحقق العدلي للمتهمين وبعد التلاعب على القانون "خلص ما بقا بدّا"، فهذه المرة سنوجع ونؤذي المسؤولين رغم أننا ضد التكسير والتخريب.
أمّا عن الثلاثين ساعة التي تحدث عنها أمس كمهلة للسياسيين لرفع الحصانات، فأوضح حطيط للزميل زافين قيومجيان إنها كانت مهلة تسبق يوم الإقفال في الإدارات الرسمية غدًا الأربعاء. فإسقاط الحصانات لا يحتاج من المسؤولين سوى لاجتماع مدّته خمس دقائق وإلاّ فاحذروا الحليم إذا غضب.
حطيط الذي كشف عن تعرّضه لتهديدات وتحذيرات طيلة الفترة الماضية، قال "نحنا ميتين ميتين" وهناك كثيرون من أهالي الضحايا يمكنهم متابعة المسيرة بعدي، وأكّد ألاّ خلافات بين الداعين الى تحركات الغد موضحا أنهم ثلاث مجموعات وهي: أهالي الضحايا، فوج الإطفاء، والمهندس بول نجّار كممثّل عن منطقة الاشرفية ومحيطها من المناطق الأكثر تضرّرًا من الانفجار، وسوف تنطلق مسيرتنا من العدلية باتجاه المرفأ ونلتقي مع المسيرات الأخرى في نقطة واحدة، خاتمًا بالقول "خلينا كلنا مع بعض نبني لبنان اللي منحلم فيه"
للاستماع الى المقابلة الكاملة مع إبراهيم حطيط الضغط على الصوتية ادناه

"إحذروا الحليم إذا غضب"... إبراهيم حطيط لـ "بونجورين مع زافين": خلينا كلنا مع بعض نبني لبنان اللي منحلم فيه

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني