موضوع اللبنانيين العالقين في الخارج كان محطّ بحث في جلسة الحكومة... وهذا ما طلبه وزير الصحة بسبب "التفلّت"! موضوع اللبنانيين العالقين في الخارج كان محطّ بحث في جلسة الحكومة... وهذا ما طلبه وزير الصحة بسبب "التفلّت"!
موضوع اللبنانيين العالقين في الخارج كان محطّ بحث في جلسة الحكومة... وهذا ما طلبه وزير الصحة بسبب "التفلّت"!

خاص - Thursday, March 26, 2020 6:01:00 PM

افادت مصادر "صوت كل لبنان" انّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تحدّث في مستهل جلسة مجلس الوزراء عن انتشار كورونا، لافتا الى تسجيل ٥٣ اصابة في المتن.

وتوقف عون عند مسألة غياب مستشفى حكومي في منطقة المتن، باستثناء ضهر الباشق مطالبا بتوفير التجهيزات اللازمة للمستشفى اسوة بباقي المستشفيات الحكومية، وكانت هناك مراجعة من قبل النائب ابراهيم كنعان مع وزير الصحة ووزير المال وتم اخذ قرار بتجهيز المستشفيات الحكومية ضمن قرض البنك الدولي اضافة الى المساعدات التي وصلت الى لبنان والتي تصل تباعا.

واشار الرئيس عون وفق المصادر، الى ان بيانا مشتركا صدر عن صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بخصوص الدول التي تعاني من وضع مالي صعب في شأن توقيف الديون ووزير المال قال انه سيجري الاتصالات اللازمة مع البنك الدولي وصندوق النقد لهذه الغاية.

وعرضت مقرّرات اجتماع المجلس الاعلى للدفاع في خلال الجلسة، ووافق عليها مجلس الوزراء مع تحديد استثناءات تصدر عن رئيس الحكومة الليلة او غدا ستشمل خصوصا المستشفيات والمرضى والاطباء والمصانع التي تتطلب طبيعة عملهم العمل ٢٤ على ٢٤ لا سيما صناعة المواد الغذائية.

ولفتت المصادر الى انّ موضوع اللبنانيين العالقين في الخارج طرح ايضا، وتحدث وزير الخارجية ناصيف حتي عن الاجراءات المتخذة مع السفارات اللبنانية في الخارج وستجتمع اللجنة الخاصة لمتابعة هذه المسألة للبحث بالاجراءات والالية التي ستعتمد لاجل اللبنانيين الموجودين في الخارج لان هناك من يرغب بالعودة واخرون لا يرغبون.

ثم عرض وزير الصحة حمد حسن لواقع المعطيات المتوفرة حول الوضع الصحي وبعض الخلل الذي حصل نتيجة عدم التقيد باجراءات النقل والانتقال، فطلب من الاجهزة الامنية العمل على مكافحة التفلت الذي يحصل.

 

 

Back | Next
مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني