"السفارة الأميركية منعت الدولة من مواجهة داعش تحت وطأة التهديد".. نصر الله: مشروع داعش كان السيطرة على كل سوريا وكان لبنان جزءًا منه
"السفارة الأميركية منعت الدولة من مواجهة داعش تحت وطأة التهديد".. نصر الله: مشروع داعش كان السيطرة على كل سوريا وكان لبنان جزءًا منه

أخبار البلد - Friday, August 27, 2021 8:57:00 PM

اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان الانتصار الذي "حققناه لم يأت بالمجان وإنما بفعل التضحيات والصبر والصمود".

وتابع نصرالله في كلمة القاها بذكرى تحرير الجرود الشرقية: "انتصار الجرود قبل 4 سنوات كان جزءاً من الحرب الكونية على سوريا ومن مشروع خطير معد في المنطقة".

واشار نصر الله الى ان "داعش كان يعتزم السيطرة على كل سوريا وكان لبنان جزءاً من مشروعه وكان داعش يهدف إلى وصل تدمر بالقلمون ولو تمكن من ذلك لكانت المعركة أصعب".

واعلن نصرالله ان "المعركة التي حصلت مع هذه الجماعات وتمكنا من الحاق الهزيمة بها شارك فيها في الجانب السوري الجيش السوري وقوات شعبية سورية وحزب الله ومن الجانب اللبناني حزب الله وأهل المنطقة وفي المرحلة الاخيرة في فجر الجرود شارك فيها الجيش اللبناني".

وكشف نصرالله ان "السفارة الأميركية منعت الدولة من مواجهة داعش تحت وطأة التهديد بوقف المساعدة عن الجيش وان رئيس الجمهورية ميشال عون لم يرضخ للضغوط الأميركية بعدم التدخل لمواجهة الإرهاب".

وقال: "عندما تدخل حزب الله في المعركة عبر عن استجابة لارادة الشعب وأهل الجرود من مسلمين ومسيحيين".

وتابع نصرالله: "حزب الله تدخل في المعركة بعدما تركت الدولة مسؤولية تحرير الارض والدفاع عن شعبها والتحرير حدث نتيجة تضحيات على مدى سنوات قدمها الجيشان السوري واللبناني والأهالي".

وتوجه نصر الله لـ"الارهابيين والتكفيريين" بالقول: "إن عدتم عدنا".

واكد نصر الله ان "معركة تحرير الجرود شكلت تجربة جديدة سُجلت لمعادلة الجيش والشعب والمقاومة".

واوضح ان "ما نشهده اليوم في أفغانستان هو مشهد كامل لهزيمة أميركية كاملة وتجربة أفغانستان شكلت كذلك سقوطاً أخلاقياً مدوياً وهذا انعكس على التعامل مع الفارين في مطار كابول".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني