البحصلي: اسعار السلع ستنخفض.. بشرط! البحصلي: اسعار السلع ستنخفض.. بشرط!
البحصلي: اسعار السلع ستنخفض.. بشرط!

خاص - Wednesday, September 15, 2021 1:25:00 PM

شهد سعر صرف الدولار في السوق السوداء انخفاضاً ملحوظاً بعد تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي، الا أنّ أسعار بعض السّلع في المتاجر والسوبرماركت لم تنخفض مما جعل المواطن يتساءل: عندما يرتفع سعر صرف الدولار ترتفع اسعار السلع بشكل سحري ولكن لماذا لا تنخفض اسعارها عندما ينخفض؟

سؤال طرحه موقع vdlnews لنقيب مستوردي المواد الغذائية هاني البحصلي الذي اكد ان الشركات المستوردة سلّمت لوائح بالأسعار الجديدة المخفضة مشيراً الى انه يجب اعطاء السوق بين الـ 3 الى 4 ايام لملاحظة الفرق بالأسعار. وسأل البحصلي: "لماذا انخفض سعر صرف الدولار؟ هل ادخل مصرف لبنان دولارات الى لبنان؟ او توقف التهريب عند الحدود؟ او ارتفعت الاستثمارات في البلد؟"، معرباً عن قلق تجاه هذا الانخفاض المفاجئ لسعر صرف الدولار.

واكد البحصلي ان "الوضع مختلف هذه المرة بسبب تشكيل الحكومة".

ورأى البحصلي ان "الاسعار ستنخفض بشرط ان يبقى سعر صرف الدولار في السوق السوداء ثابتاً ولكن العملية تأخذ بعض الوقت".

وفي موضوع رفع الدعم، قال البحصلي: "رفع الدعم واقع لا مهرب منه وقد طالبت في بيانات سابقة وفي اطلالات سابقة دعم المواطن وليس السلع ولكن احدا لم يسمع"، متابعاً: "سنكون ايجابيين بالرغم من الوضع المرير ونطالب هذه الحكومة الجديدة ان تجد اي حلّ لفرج المواطن".

واوضح البحصلي ان العامل الأساسي للتلاعب بأسعار السلع لم يعد سعر صرف الدولار وانما عامل الطاقة، محذراً من امكانية رفع الدعم في التأثير سلباً على سعر صرف الدولار كما انه من الممكن ان يؤثر ايجابياً

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني