إطلاق جائزة جوسلين الخويري السنوية في جامعة سيدة اللويزة:... الأب بشارة الخوري:" همّنا بناء الإنسان"
إطلاق جائزة جوسلين الخويري السنوية في جامعة سيدة اللويزة:... الأب بشارة الخوري:" همّنا بناء الإنسان"

أخبار البلد - Tuesday, September 21, 2021 9:26:00 AM

وقّعت جامعة سيدة اللويزة وبالتعاون مع لجنة راعويّة المرأة في الأبرشيّة البطريركيّة المارونيّة - نيابة صربا، إتفاقيّة تعاون لإطلاق جائزة جوسلين الخويري السنويّة، في جامعة سيدة اللويزة زوق مصبح.

إلى جانب رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بشارة الخوري، حضر حفل التوقيع كل من سيادة المطران بولس روحانا السامي الاحترام – أسقف أبرشية صربا المارونية ، المحامية داني الجميّل عقيقي – منسّقة لجنة راعويّة المرأة في نيابة صربا والسيدات الأعضاء ماري تريز المير، المخرجة ليليان بستاني وريتا بولس، إضافة إلى نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأباتي سمعان بو عبدو، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور إيلي بدر، عميد كلية العلوم الإنسانية الدكتور كمال أبو شديد، الأستاذة أسما الخازن محامية الجامعة، مدير مكتب الشؤون العامة والبروتوكول ماجد بو هدير، مديرة مكتب التواصل إيما شكر، ومسؤولة العلاقات العامة تاتيانا روحانا.

أطلقت المسابقة بإسم "الدكتورة جوسلين الخويري" الشاهدة على كرامة المرأة، دعوتها ورسالتها في الكنيسة والمجتمع. تتمحور المسابقة حول موضوع شراكة الرجل والمرأة في صناعة التاريخ البشريّ.  

يبدأ التسجيل في المسابقة في الأوّل من شهر تشرين الأول ويستمرّ لغاية 22 تشرين الأول 2021. يتمّ التسجيل من خلال تعبئة نموذج ينشر على صفحة لجنة راعويّة المرأة – صربا على موقع التواصل الاجتماعي – فايسبوك.

تُقدّم الأعمال النهائيّة في مهلة أقصاها 31 كانون الثاني 2022؛ حيث تتولّى لجنة التحكيم اختيار الفائز(ة) بالمنحة الجامعيّة التي سوف تُمنح لأفضل موضوع يتم التعبير عنه كتابةً أو من خلال فيديو لا تتجاوز مدته دقيقتان.

في الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، يتمّ الإعلان عن الفائز(ة) بمنحة "جوسلين خويري السنويّة " تقدمة جامعة سيدة اللويزة – كلية العلوم الإنسانيّة.

إستهلّ اللقاء بكلمة ترحيبية من رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بشارة الخوري، الذي شدّد على أهمية هذه المسابقة إذ تتماهى مع رسالة الجامعة، "فهي مدماك جديد في بناء الوطن"، كما تضعنا هذه الإتفاقية أمام مسؤولية أكبر تجاه طلابنا؛ لأننا نعمل على بناء الإنسان بكافة أبعاده".

أمّا سيادة  المطران بولس روحانا فتحدّث عن أهميّة هذه المبادرة إنطلاقا من شخصيّة جوسلين المقاومة، المؤمنة، العاملة ... والذي كان همّها الشراكة بين الرجل والمرأة وتسليط الضوء على دور المرأة.

نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إيلي بدر، رأى أنه يجب تمكين الشابات والعمل على فتح أبواب الفرص لكي تحقّق ذاتها بدون تميّيز.

من جهته، رأى عميد كلية العلوم الإنسانية الدكتور كمال أبو شديد، أنّ هذا التعاون هو ضمن رسالة الكليّة من خلال العمل على شراكات مع المجتمع الأهلي والكنسي، وتعمّق العلاقة مع الطلاب والمجتمع، والتركيز على الإبداع والتعلّم من خلال الخدمة.

المحامية داني الجميّل عقيقي، منسقة لجنة راعويّة المرأة في نيابة صربا، شكرت جامعة سيدة اللويزة على هذه الشراكة الأولى وفاءً وتخليدًا لذكرى جوسلين خويري ومسيرتها في تأسيس ودعم اللجنة، اضافة الى دعم رسالة اللجنة في مساعدة المرأة على اكتشاف خصوصية دورها وحضورها الاصيل في المجتمع والعائلة والكنيسة

وأملت أن يكون هناك شراكات أخرى مع الجامعة واعتبار إطلاق هذه المسابقة كحجر أساس لمشاريع أخرى تصبّ في بناء الإنسان.

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني