"أسرٌ بلا قوت يومهم وبيوت بلا كهرباء".. ملك الأردن: لضرورة دعم الشعب اللبناني للنهوض من الأزمة
"أسرٌ بلا قوت يومهم وبيوت بلا كهرباء".. ملك الأردن: لضرورة دعم الشعب اللبناني للنهوض من الأزمة

أخبار البلد - Wednesday, September 22, 2021 7:04:00 PM

أكّد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، أنّ "لبنان يواجه وضعاً إنسانياً واقتصادياً حرجاً، فتجد أسراً بلا قوت يومهم، وبيوتاً بلا كهرباء أو مياه"، مشدداً على ضرورة دعم الشعب اللبناني لتمكينه من النهوض من هذه الأزمة، من خلال استجابة دولية محكمة التخطيط ودقيقة التنفيذ".

 

كلام الملك عبد الله جاء في خلال خطاب مسجّل ألقاه، اليوم الأربعاء، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ76، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

وقال الملك عبدالله الثاني: "أصدقائي، وفي منطقتنا، يواجه لبنان وضعاً إنسانياً واقتصاديا حرجاً"، مضيفاً أنّ "الظروف المعيشية الصعبة تلقي بظلالها على الملايين، فتجد أسرا بلا قوت يومهم، وبيوتا بلا كهرباء أو مياه، وشركات غير قادرة على العمل".

 

وأضاف: "في هذا الوقت العصيب، يحتاج الشعب اللبناني لدعمنا الكامل، لتمكينه من النهوض من هذه الأزمة، ويتطلب ذلك استجابة دولية محكمة التخطيط ودقيقة التنفيذ، نشارك فيها جميعنا".

 

وقال إنّه "على العالم ألا ينسى ملايين اللاجئين في الدول المستضيفة مثل لبنان"، مشيراً إلى أنّ "الأردنيين يعرفون جيداً الأثر الكبير للجوء، فعلى مدى الأجيال، قدم الأردن الكثير من التضحيات لمساعدة ملايين اللاجئين الفارّين من الاضطهاد والخطر".

 

وشددّ على أنّ "رعاية ملايين اللاجئين والمجتمعات المستضيفة لهم، مسؤولية دولية، فلا بدّ من استمرار دعم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي والمنظمات الأخرى التي ترعى اللاجئين والمجتمعات المستضيفة، وتمنحهم الأمل".

 

ورأى أنّ "التخلي عمّن يحتاجون المساعدة، وترك الأبرياء عرضة للخطر، وترك الصراعات تستشري دون حلها، يخدم المتطرفين حول العالم، الذين يستغلون حالة اليأس والإحباط والغضب الناجمة عن هذه الأزمات".

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني