بالصور والفيديو - وصول سفينة عسكرية يونانية الى لبنان محملة بالمساعدات
بالصور والفيديو - وصول سفينة عسكرية يونانية الى لبنان محملة بالمساعدات

أخبار البلد - Thursday, September 30, 2021 4:03:00 PM

وصلت اليوم إلى مرفأ بيروت اليوم سفينة النقل العسكرية (لسفوس) التي تحمل مساعدات للبنان، وكانت قد أبحرت من قاعدة كانالوبولوس البحرية في اليونان.


السفيرة اليونانية في لبنان كاتيرنا فونتولاكي اشرفت شخصيا على عملية تسليم المساعدات التي تحملها السفينة إلى قيادة الجيش اللبناني. وهي عبارة عن معدات عسكرية وقطع غيار مقدمة من الجيش اليوناني، ومعدات للحماية الفردية وفحص COVID-19 مقدمة من وزارة الصحة اليونانية، بالإضافة إلى مواد غذائية وطبية ومواد العناية الشخصية قدمها القطاع الخاص اليوناني وجمعتها منظمة Hellenic Aid.

وقد تم جمع جزء كبير من المساعدات بالتعاون مع السفارة اللبنانية في أثينا.


ووجهت السفارة اليونانية في بيروت الشكر الى البحرية اليونانية وآلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي على دعمهما اللوجستي، شاكرةً الشركات الخاصة التي استجابت بحماس للدعوة الى التبرع، وقائلةً إن "هذا دليل ملموس على الصداقة المستمرة والقوية التي تربط الشعبين والبلدين".


وكانت وزارة الخارجية اليونانية، أصدرت بيانا أعلنت فيه أن المساعدات التي تحملها السفينة تتنوع بين "طعام وماء وأغذية أطفال ورضع ومستلزمات نظافة شخصية ومواد استهلاكية للحماية من Covid-19 وأدوية، وكذلك، مواد طبية ومستلزمات المستشفيات.

وأرسلت، أيضاً، كميات كبيرة من المعدات والملابس وقطع الغيار العسكرية إلى الجيش اللبناني".

 

 

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by VDLnews (@vdlnewslb)

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

من نحن

تواصل معنا

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني