عينُ سامي على رئاسة الجمهورية.. وهذا دور الشيخ أمين!
عينُ سامي على رئاسة الجمهورية.. وهذا دور الشيخ أمين!

خاص - Monday, October 4, 2021 7:00:00 AM

إعلان على قناة "العربية" يسوق لمقابلة مع الرئيس أمين الجميّل قريباً من ضمن شبكة برامجهم. ولكن جديده – الفعلي وبالحقيقة – نتحدث عن معلومات موثوقة؛ هو عودته على الساحة السياسية اليوم بشكل غير معلن... بإنتظار الإعلان عن هذه العودة من الباب الكبير: الشيخ امين الجميّل أصبح ممراً إلزامياً لكل مرشح عتيد لإنتخابات الـ 2022 القادمة يريد أن تضمه لائحة حزب الكتائب الى جانب نجله الشيخ سامي الجميّل... أو حتّى أن يحصل على دعم الكتائب بمناطق وأقضية ليس للكتائب فيها أي مرشح.

بإختصار شديد: الشيخ أمين هو من يقابل المرشحين المرتقبين على لائحة الحزب. الموضوع ليس إمتحانهم (بالرغم من الشكليات والمقدمات). المصادر تتحدث عن موضوع واحد أوحد. قبول المرشحين العتيدين أو من يريد أن يدور لاحقا بفلك حزب الكتائب التوقيع على ورقة تعهد بإنتخاب سامي الجميّل لرئاسة الجمهورية بوجه ميشال معوّض ونعمة افرام من "الطارئين" الى جانب العدوين التقليديين القوات وتيار المردة (بالرغم من مظاهر الصداقة والمودة لسليمان فرنجية ونجله طوني).

الإنتخابات النيابية يخوضها سامي الجميّل وعيونه شاخصة على إنتخابات رئاسة الجمهورية. من هنا نفهم تهجمه اليومي على سمير جعجع، فالهدف اولا واخيرا التخلص من منافس شرس على نفس الموقع الرئاسي. ولكن علينا إنتظار بدء المعركة الحقيقية القادمة لا محالة بين الإخوة الأعداء بالرغم من مظاهر الإئتلاف والتوحيد حول معركة مشتركة: بين سامي ونعمة. بين سامي ومعوض. مع ما يعنيه هذا الأمر: تفجير الإئتلاف ما بين مقومات قوى التغيير خاصة إذا ما جرى أي إئتلاف لاحقا بهذا المنحى مع مجموعات قوى التغيير أو قوى المجتمع المدني.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني