“Squid Game” يصبح أضخم مسلسل بتاريخ نتفليكس.. المنصة تكشف عدد مشاهداته القياسية بالعالم
“Squid Game” يصبح أضخم مسلسل بتاريخ نتفليكس.. المنصة تكشف عدد مشاهداته القياسية بالعالم

مشاهير ومتفرقات - Wednesday, October 13, 2021 12:02:00 PM

عربي بوست

كشفت شبكة نتفليكس، الثلاثاء 12 تشرين الأول 2021، أن المسلسل الكوري الجنوبي Squid Game أصبح أكثر مسلسلات نتفليكس شعبية على الإطلاق، حيث اجتذب 111 مليون مشاهد منذ ظهوره لأول مرة قبل أقل من أربعة أسابيع، وفقاً لما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.

المسلسل الذي انتشر بدرجة لم يسبق لها مثيل يصور عالماً مخيفاً يتنافس فيه الأشخاص المهمشون مع بعضهم في ألعاب الأطفال التقليدية. والفائز في هذه الألعاب يربح الملايين، أما الخاسر فيُقتل، وساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في انتشار مسلسل Squid Game على مستوى العالم، وتصدَّر أرقام نتفليكس في أكثر من 80 دولة.

شبكة نتفليكس قالت في تغريدة لها: "وصل مسلسل Squid Game رسمياً إلى 111 مليون مشاهد، وهو ما يجعله أضخم مسلسل أطلقناه في تاريخنا!"، وبالمقارنة، وصلت مشاهدات مسلسل Bridgerton إلى 82 مليون مشاهدة عند ظهوره لأول مرة، وفقاً لمقياس نتفيلكس الداخلي الذي يشمل أي حساب شاهد حلقة لمدة لا تقل عن دقيقتين.

ونجاح Squid Game ضاعف من تأثير كوريا الجنوبية المتنامي على الثقافة الشعبية العالمية، بعد فرقة البوب الكورية BTS وفيلم Parasite الحائز على جائزة الأوسكار.

وهو أيضاً أحدث نجاحات نتفليكس في مسعاها إنتاج المزيد من المحتوى العالمي غير الناطق بالإنجليزية. فثالث أكثر المسلسلات مشاهدة في الشبكة، على سبيل المثال، هو المسلسل الفرنسي Lupin، وتعرض نتفليكس مسلسل Squid Game بإصدارات مدبلجة ومترجمة بلغات متعددة، لتوسيع قاعدة مشاهديها.
وفي شباط، أعلنت الشبكة الأشهر في العالم عن خططها لإنفاق 500 مليون دولار هذا العام وحده على مسلسلات وأفلام مُنتجة في كوريا الجنوبية.

وبسبب شعبية السلسلة، قاضت إس.كيه برودباند، المقدمة لخدمة الإنترنت في كوريا الجنوبية، نتفليكس مطالبة بتكاليف الاستخدام الكثيف للشبكة وأعمال الصيانة بسبب الزيادة الكبيرة في عدد المشاهدين.

"لعبة الحبار"
يُشار إلى أن المسلسل الكوري "لعبة الحبار" -من بطولة لي جونغ جاي وبارك هاي سو- يحصد نجاحاً عالمياً منذ صدوره في 17 أيلول 2021.

الرئيس التنفيذي لشبكة نتفلكس، تيد ساراندوس، قال إن مسلسل Squid Game في طريقه ليصبح "أضخم مسلسلات" الشبكة على الإطلاق.

تقوم فكرة المسلسل على تحويل ألعاب أطفال شهيرة قبل العصر الرقمي مثل "الضوء الأحمر، الضوء الأخضر" إلى تحديات دامية من أجل البقاء.

لعبة "الضوء الأحمر، الضوء الأخضر" التي يتوقف فيها اللاعبون ويذهبون بأمر أحدهم، ثم يتبادلون هذا الدور، هي واحدة من 6 ألعاب أطفال قتالية متضمنة في "لعبة الحبار" المثيرة، التي سُميت باسم نسخة كورية جنوبية من لعبة مطاردة انتشرت في السبعينيات والثمانينيات، تستخدم لوحة مرسومة في التراب.

لعبة الحبار هي آخر ألعاب المسلسل الست، التي يتنافس فيها المتسابقون الـ456، الذين يعانون من ضائقة مالية، بدءاً من منشق كوري شمالي إلى مدير صندوق متهم بالاختلاس، للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38.66 مليون دولار).

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني