رئيس فيفا يقترح استضافة إسرائيل لكأس العالم مع دول أخرى من المنطقة رئيس فيفا يقترح استضافة إسرائيل لكأس العالم مع دول أخرى من المنطقة
رئيس فيفا يقترح استضافة إسرائيل لكأس العالم مع دول أخرى من المنطقة

رياضة - Wednesday, October 13, 2021 4:09:00 PM

DW

لقراءة الموضوع كاملا عبر موقع DW، اضغط هنا

اقترح رئيس الفيفا جياني إنفانتينو أن تستضيف إسرائيل بطولة كأس العالم 2030 بالمشاركة مع دول أخرى من المنطقة مثل الإمارات. الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يبدي غضبه من مشاركة إنفانتينو في افتتاح "متحف التسامح" خلال الزيارة.

المتحدث باسم بينيت كتب على تويتر: "أثار رئيس الفيفا فكرة أن تستضيف إسرائيل كأس العالم في عام 2030 ، جنباً إلى جنب مع دول أخرى في المنطقة، ولا سيما مع دولة الإمارات العربية المتحدة ".

وكانت عدة دول في أمريكا الجنوبية مثل أوروغواي والأرجنتين وباراغواي وتشيلي، قد عرضت هي الأخرى تنظيم البطولات المقبلة بشكل مشترك، كما تم طرح عرض لاستضافة البطولة من جانب المملكة المتحدة، فيما أعربت البرتغال وإسبانيا إلى جانب الصين عن اهتمامهما بالعرض نفسه.

غضب في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

من ناحية أخرى، قال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إنه تلقى رسالة رسمية من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن رغبة إنفانتينو في لقاء أسرة كرة القدم الفلسطينية، على أن يقوم رئيس الاتحاد الدولي بزيارة إسرائيل في اليوم التالي للمشاركة في فعاليات وأنشطة رياضية وعقد عدد من اللقاءات الرسمية.

وفي الوقت الحالي، يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم جدوى استضافة كأس العالم كل عامين اعتبارًا من 2028 ، لكن الأمر يواجه معارضة من هيئات مختلفة داخل اللعبة بما في ذلك الاتحاد الأوروبي UEFA.

 

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني