ناقوس خطر .. ماذا لو فشلنا في التصدي للتغير المناخي؟
ناقوس خطر .. ماذا لو فشلنا في التصدي للتغير المناخي؟

مشاهير ومتفرقات - Tuesday, October 19, 2021 4:19:00 PM

DW

لقراءة الموضوع كاملا عبر موقع DW، اضغط هنا

يظن كثيرون أن ارتفاع درجة الاحترار بمقدار درجة أو درجتين لن يؤثر على حياة الناس! وفقا للتوقعات فإن الاحترار العالمي سيصل إلى 2.7 درجة مئوية ما سيكون له تداعيات خطيرة على الحياة على الأرض. في التقرير بعض الأمثلة.
بيد أن الأمم المتحدة حذرت من أن تداعيات تنفيذ الالتزامات الفعلية التي تم التعهد بها بخفض استخدام الوقود الأحفوري وغيرها من تدابير ترمي إلى الحد من انبعاثات غازات الدفيئة المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي ستؤدي إلى ارتفاع الاحترار العالمي إلى 2.7 درجة مئوية فقط. تزامن هذا مع اجتماع زعماء العالم في مدينة غلاسكو الاسكتلندية نهاية الشهر الجاري لحضور الدورة السادسة والعشرين لقمة المناخ التي تعرف اختصارا بـ "كوب 26" وسط استمرار الضغوط الرامية إلى تبنى إجراءات أكثر قوة لتحقيق أهداف اتفاقية باريس.

ويثير هذا الأمر تساؤلات حيال الفارق الذي قد يحدثه انخفاض ضئيل لا يتجاوز جزء من الدرجة المئوية؟ بيد أن الأمر ليس كذلك وفقا لأبحاث عملية وعلمية كبيرة أجريت لبحث تداعيات هذا الأمر على مستوى العالم. فقد يعتقد كثيرون أنه في ضوء وقوع كوارث طبيعية جراء التغير المناخي في شتى بقاع العالم، قد تبدو المشكلة غير قابلة للحل أو حتى يمكن السيطرة عليها.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني