لبنان ثانياً في مجموعته الرابعة لتصفيات كأس آسيا للسيدات لبنان ثانياً في مجموعته الرابعة لتصفيات كأس آسيا للسيدات
لبنان ثانياً في مجموعته الرابعة لتصفيات كأس آسيا للسيدات

رياضة - Sunday, October 24, 2021 6:43:00 PM

فاز منتخب لبنان على غوام 3-0 يوم الأحد على ستاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.
 
وسجلت حنين تميم والتي اختيرت أفضل لاعبة بالمباراة هدفين في الدقيقة 28 و60، فيما سجلت ليلى اسكندر هدف في الدقيقة 47  لصالح المنتخب اللبناني.

وأكمل منتخب غوام المباراة بعشر لاعبات عقب طرد المهاجمة كولين نادن في الدقيقة 66 نتيجة حصوله اعلى الإنذار الثاني.

وفي وقت سابق يوم الأحد ، سجلت ميانمار الفوز 2-0 على الإمارات لتضمن مكانها في قرعة كأس آسيا للسيدات في الهند 2022 يوم الخميس بصفتها متصدرة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للبنان و3 للإمارات، في حين بقي رصيد غوام خالياً من النقاط.
 
واعرب رئيس بعثة منتخب لبنان للسيدات ورئيس لجنة الكرة النسائية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم اسعد سبليني عن فخره بـ”صبايا الأرز” في نهاية المشوار في التصفيات لافتاً الى تطور الاداء الملحوظ للمنتخب من مباراة الى اخرى.واعتبر سبليني ان لاعبات المنتخب سيكون لهن شأن كبير في المستقبل لان الاعمار الحالية التي خاضت منافسات التصفيات صغيرة جدا مشيراً الى ان التحضيرات المكثفة عبر المعسكرات والاحتكاكات بفرق كبيرة في كأس العرب وصولا الى قيزغيزستان اعطت نتائج جيدة.

وأكد سبليني على دعم الاتحاد اللبناني المستمر لتطوير اللعبة، كما كشف عن ان لبنان على موعد مع استحقاق جديد في الكرة النسائية في كانون الاول المقبل على صعيد فئة الواعدات التي يستضيف منافساتها ملعب جونية.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الاثنين فوز ميانمار على لبنان 4-0 والإمارات على غوام 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الخميس فوز لبنان على الإمارات 1-0 وميانمار على غوام 8-0.

وكانت منتخبات الهند المضيفة، إلى جانب اليابان وأستراليا والصين الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية عام 2018 في الأردن، قد حصلت على بطاقات التأهل المباشر في النهائيات.

وفي المقابل تأهل لغاية الآن من التصفيات منتخب فيتنام (المجموعة الثانية) وإندونيسيا (المجموعة الثالثة) وكوريا الجنوبية (المجموعة الخامسة) والفلبين (المجموعة السادسة) وإيران (المجموعة السابعة) وتايلاند (المجموعة الثامنة).

ويحصل على بطاقة التأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في التصفيات.

 

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني