"الوضع بات كارثياً".. افرام: من عطّل الحكومة يحارب مؤسسات الدولة
"الوضع بات كارثياً".. افرام: من عطّل الحكومة يحارب مؤسسات الدولة

أخبار البلد - Sunday, October 24, 2021 10:11:00 PM

أكّد رئيس المجلس التنفيذي لـ"مشروع وطن الإنسان"، النائب المستقيل نعمة افرام، أنّه "من المهمّ أن تُدفع البطاقة التمويلية بالدولار"، لافتاً إلى أنّ "الوضع في لبنان بات كارثياً ويتغيّر في كلّ يوم وسعر الرغيف بات 1000 ليرة منها 900 ليرة مازوت".

وأضاف افرام في حديث لبرنامج  "صوت الناس" عبر الـ"LBCI" و"صوت بيروت إنترناشونال": "بدلاً من اقناع المجتمع الدولي بجدارتنا لمساعدتنا نحن نفعل العكس بالهجوم على القضاء وغيره من الامور.. وبدلا من استقطاب الثقة نحن نقوم بالعكس".

وتابع: "اتوقع انه في الاسبوع المقبل لن يتمكن كثيرون من الموظفين في الدولة ومنهم في الاجهزة الامنية من الوصول الى عملهم بسبب سعر البنزين وارتفاع سعر الصرف والتأخير في البطاقة التمويلية صاعق".

وأشار إلى أنّ "منظمة الغذاء العالمية كانت توقعت منذ 3 سنوات أن نصل إلى ما وصلنا إليه اليوم وكنا قد حذرنا من المحظور ولو أطلقنا البطاقة التمويلية قبل سنتين كنا لنوفّر 12 مليار دولار".

ولفت إلى أنّ "الحكومة اليوم شُلّت والناس تموت من الجوع.. والسؤال اليوم هل يحبون البلد او لا يحبونه! "الفتنة مش وقتها" ومن عطل الحكومة يحارب مؤسسات الدولة".

وشدد على أنّ "المعركة بعد القرار الظنّي في المجلس العدلي وكان الاجدى الانتظار لصدور القرار.. وانا اسأل: هل الهدف اليوم تهجير من يستطيع من لبنان؟".

 

وسأل: "شو يعني ما تسلموا البلد اقتصاديا؟. عايشين على شحادة النا سنوات.. البلد مسلّم اقتصاديا"، معتبراً أن "ما يقوله الامين العام لحزب الله في هذا الاطار مرفوض".

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني