""اللحم الهندي" يدخل الى لبنان ويجب اعلام المواطنين بذلك".. عز الدين: القطاع الخاص صحّح الرواتب والاجور ولكن ""اللحم الهندي" يدخل الى لبنان ويجب اعلام المواطنين بذلك".. عز الدين: القطاع الخاص صحّح الرواتب والاجور ولكن
""اللحم الهندي" يدخل الى لبنان ويجب اعلام المواطنين بذلك".. عز الدين: القطاع الخاص صحّح الرواتب والاجور ولكن

خاص - Thursday, November 25, 2021 11:26:00 AM

كشف رئيس مجلس إدارة السبينس حسان عز الدين ان "هناك كميات مهولة من "اللحم الهندي" تدخل الى الاسواق اللبنانية والمواطنون يقومون بشرائها من دون علمهم بذلك والبعض يلجأ الى خلطها مع لحوم أخرى ، مؤكدا انها لحوم سليمة وليست فاسدة انما سعرها اقل ونوعيتها مختلفة، لذا يجب اعلام المواطنين بذلك".

عز الدين وفي مقابلة ضمن برنامج "موقف مسؤول" مع الزميلة ريبيكا ابو ناضر عبر "صوت كل لبنان 93.3"، لفت الى ان "القطاع العام منهار وزيادة الرواتب وسياسات "الترقيع" ليست الحل والقطاع الخاص صحّح الرواتب والاجور الا هناك بعض المؤسسات غير قادرة على القيام بهذه الخطوة".

واشار الى ان "المنافسة هي التي تخفّض الاسعار وعلينا الاطلاع على النماذج الناجحة في الخارج وتطبيقها في لبنان"، لافتاً الى ان المشكلة في المناطق البعيدة كطرابلس والبقاع حيث لا توجد منافسة وهذا الامر يحل عبر الانماء المتوازن الذي هو من مسؤولية الدولة".

وعن موضوع توقف الدفع بالبطاقات الائتمانية، قال عز الدين: "هناك 40 الى 50 % من الزبائن يدفعون بهذه البطاقات وليس من مصلحة احد ان تتوقف"، آملا ان تحلّ هذه المشكلة".

واضاف: "هناك حديث عن استثناء المواد الغذائية من رفع الدولار الجمركي ولكن لم نتبلغ بذلك حتى الساعة".

وختم عز الدين حديثه قائلا: "الحلول موجودة وليست صعبة وشروط صندوق النقد الدولي اسهل بكثير من ما وصلنا اليه وهناك "هواية" باعتماد السياسات الخاطئة و"جلد الذات"".

 

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني