رشا الأمير لـ"بونجورين مع زافين" : جائزة فولتير عدالة شاعرية للقمان .. ولبنان من حضيض الحضيض الى ولادة جديدة رشا الأمير لـ"بونجورين مع زافين" : جائزة فولتير عدالة شاعرية للقمان .. ولبنان من حضيض الحضيض الى ولادة جديدة
رشا الأمير لـ"بونجورين مع زافين" : جائزة فولتير عدالة شاعرية للقمان .. ولبنان من حضيض الحضيض الى ولادة جديدة

خاص - Thursday, November 25, 2021 4:06:00 PM

تتوجه الناشرة والكاتبة رشا الأمير نهاية هذا الأسبوع الى المكسيك لتسلّم جائزة فولتير من الاتحاد العالمي للناشرين والتي ستُمنح الى شقيقها الناشر والكاتب والناشط السياسي لقمان سليم شهيد الكلمة والحرية الذي اغتيل مطلع هذه السنة.
وقبل سفرها قالت الأمير للزميل زافين قيومجيان ضمن برنامج "بونجورين مع زافين" عبر "صوت كل لبنان" انها قررت تلبية الدعوة رغم بُعد المسافة كرمى للقمان والعدالة والقيم التي عمل من اجلها شقيقها.
واعتبرت انّ نيل هذه الجائزة هو لحظة عاطفية تؤشّر الى انّ ما عمل من أجله لقمان سليم لم يذهب سدى وأنّ العالم بأسره يقدّر عمله ويقرأ كتاباته وهذا تكريم مستحق لا بل "عدالة شاعرية"، وطالما انّ العدالة البشرية لا تتحقق في المحاكم فليكن على الأقل اعتراف انه رجل وطني عمل 30 سنة من اجل بلده.
وعن رسالتها في الاحتفال قالت الأمير انها ستجاهر وتطالب بعدالة الأرض لا فقط عدالة السماء، وختمت معلنةً ثقتها بأننا ذاهبون صوب ولادة جديدة للبنان رغم كونه اليوم في حضيض الحضيض، لكنّ ايمانها قوي بأنّ الضوء سيبزغ.
للاستماع الى المقابلة الكاملة مع رشا الأمير الضغط على الرابط التالي:

 

رشا الأمير لـ"بونجورين مع زافين" : جائزة فولتير عدالة شاعرية للقمان .. ولبنان من حضيض الحضيض الى ولادة جديدة

 

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني