"أتحمل مسؤولية دون أن أمارس صلاحياتي".. هل وضع ميقاتي استقالته على الطاولة؟ "أتحمل مسؤولية دون أن أمارس صلاحياتي".. هل وضع ميقاتي استقالته على الطاولة؟
"أتحمل مسؤولية دون أن أمارس صلاحياتي".. هل وضع ميقاتي استقالته على الطاولة؟

أخبار البلد - Thursday, November 25, 2021 8:59:00 PM

كشف المحلّل السياسي، نضال السبع، أنّ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وضع استقالته على الطاولة، وسيقدّمها في حال لم يحضر وزراء "الثنائي الشيعي" (حزب الله وأمل) جلسة الحكومة المقبلة.

وكتب السبع في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر": "الرئيس نجيب ميقاتي وضع استقالته على الطاولة، وهو سوف يقدم على الاستقالة في حال لم يحضر الثنائي الشيعي جلسة مجلس الوزراء المقبلة".


وأضاف أنّ "ميقاتي يقول في مجالسه الخاصة: في ظلّ حكومة لا تجتمع ولا تمارس مسؤوليتها انا اتحمل مسؤولية امام اللبنانيين والمجتمع الدولي دون ان امارس صلاحياتي وهذا امر خطير، في المقابل اذا قدمت استقالتي اصبح غير مسؤول ولا اتحمل مسؤولية حكومة لا تعقد جلساتها".


وتابع: "حسنأ فعل الرئيس نجيب ميقاتي بوضع سقف زمني، لحلّ أزماته الحكومية، لان بقاء الحكومة في ظل عدم حل الازمة الحكومية وخاصة مع السعودية والخليج، سوف يحرجه داخل بيئته السنية، اضافة الى تأزيم علاقته مع الخليج والعرب، الجلسة الحكومية المقبلة سوف تكون مفصل امام حل او استقالة".

 

 

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني