ماذا وراء عدم إفراغ باخرة الفيول لإنقاذ البلد من التقنين الشديد؟
ماذا وراء عدم إفراغ باخرة الفيول لإنقاذ البلد من التقنين الشديد؟

اقتصاد - Tuesday, April 7, 2020 6:22:00 PM

MTV
على الرغم من أن القضاء وضع يده على ملف باخرة الفيول التي قيل إنّها غير مطابقة للمواصفات، من خلال النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون التي فتحت تحقيقًا بالقضية وأعطت إشارة لمفرزة جونية القضائية للمباشرة في التحقيقات، الا انه يبدو ان السلطات اللبنانية تسعى الى معاقبة المواطنين.
 
وقال مصدر متابع لهذه القضيّة: لم تعط الجهات الرسمية اللبنانيّة بعد الاشارة بتفريغ حمولة الباخرة MT BRITISH CUMULUS التي وصلت الى الشاطئ اللبناني في 30 اذار الفائت وتحمل 35 الف طنّاً من الفيول، وتبين بنتيجة الفحوص المخبرية انها مطابقة للمواصفات المنصوص عنها في العقد مع الدولة اللبنانية والدولة الجزائرية ممثلة بشركة سوناتراك.
 
وسأل المصدر عن اسباب هذا الانتظار، وهل هناك من ينتظر ان يبدأ التقنين الحاد حتى يبادر الى تفريغ الحمولة... ام أنّ وراء الامر غاية اخرى قد تظهر في الأيام المقبلة.
 
وتابع المصدر: بما ان الفيول غير المطابق للمواصفات اخذ طريقه القضائي، فلماذا لا يتم الاتجاه نحو خطوات عملية تنقذ البلد من اي ازمة محتملة على مستوى الكهرباء، خصوصاً وان الشركة الجزائرية ابدت استعدادها لافراغ الحمولة من دون انتظار فتح الاعتماد المالي لها.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني