"مونديال العرب": الجولة الحاسمة للدور الأول تنطلق اليوم.. والأنظار على المجموعة الثانية
"مونديال العرب": الجولة الحاسمة للدور الأول تنطلق اليوم.. والأنظار على المجموعة الثانية

رياضة - Monday, December 6, 2021 1:04:00 PM

تنطلق اليوم الإثنين الجولة الثالثة والحاسمة للدور الأول (دور المجموعات) من بطولة كأس العرب بكرة القدم – FIFA قطر 2021، بإقامة 4 مباريات ضمن منافسات المجموعتَيْن الأولى والثانية.

وتبدأ الجولة عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت بيروت بإقامة مباراتَيْن في إطار المجموعة الثانية حيث يلتقي منتخب الإمارات بنظيره التونسي على أرضية استاد "الثمامة"، فيما يلتقي منتخبا سوريا وموريتانيا في التوقيت نفسه على أرضية استاد "الجنوب".

وتتّجه الأنظار نحو هذه المجموعة التي لم تحسم فيها بعد بطاقتا التأهل للدور المقبل إذ أنّ حظوظ فرقها الأربعة، لا تزال موجودة رغم أن آمال موريتانيا ضعيفة جداً.

وتتصدّر الإمارات المجموعة برصيد 6 نقاط، من فوزين حققتهما على سوريا وموريتانيا، ويأتي خلفها منتخب تونس بـ 3 نقاط، من فوز على موريتانيا وخسارة أمام سوريا التي تشغل المركز الثالث وتملك في رصيدها 3 نقاط أيضاً، بينما تتذيّل موريتانيا ترتيب المجموعة بدون نقاط.

وتستكمل مباريات اليوم عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت بيروت بإقامة مباراتَيْن حيث يلتقي مستضيف البطولة منتخب قطر بنظيره منتخب العراق على ارضية استاد "البيت"، فيما يواجه منتخب عُمان نظيره البحريني على استاد "أحمد بن علي" وذكلك ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وستحسم مباراتا اليوم بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بعدما كانت قطر ضمنت تأهلها إلى ربع النهائي من الجولة الماضية متصدّرة المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزَيْن، أمام العراق صاحب المركز الثاني بنقطتَيْن من تعادلَيْن، فيما تأتي عُمان والبحرين في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحد لكلّ منهما.


وتستكمل مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات يوم غدٍ الثلاثاء بإقامة 4 مواجهات في إطار منافسات المجموعتين الثالثة والرابعة، حيث يلتقي في المجموعة الثالثة منتخب المغرب مع نظيره السعودي عند الخامسة مساءً بتوقيت بيروت على أرضية استاد "الثمامة"، فيما يواجه منتخب الأردن نظيره منتخب فلسطين على استاد "974" في التوقيت نفسه.

ويتصدر المجموعة الثالثة منتخب المغرب برصيد 6 نقاط ضمنت له التأهل إلى الدور المقبل، يليه منتخب الأردن بـ 3 نقاط ثمّ السعودية وفلسطين في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة لكلّ منهما.

وعند التاسعة مساءً تختتم مباريات المجموعة الرابعة والأخيرة حيث يلتقي منتخبا الجزائر ومصر على استاد "االجنوب" لتحديد متصدرّ المجموعة بعدما حسم المنتخبان التأهّل في الجولة الماضية، فيما يواجه منتخب لبنان نظيره السوداني في التوقيت نفسه على أرضية استاد "المدينة التعليمية" في مباراة تحصيل حاصل بعدما غادر الفريقان البطولة في الجولة الماضية.

ويشارك في "مونديال العرب" 16 منتخباً عربياً مقسّمة على 4 مجموعات يتأهل منتخبان من كل مجموعة إلى دور الثمانية (ربع النهائي).

وتقام مباريات ربع النهائي يوم السبت المقبل عند الخامسة والعاشرة مساءً بتوقيت بيروت، حيث يواجه متصدر المجموعة الرابعة وصيف المجموعة الثالثة، فيما يلتقي متصدر المجموعة الثالثة بوصيف المجموعة الرابعة.

وستقام مباراتا نصف النهائي يوم الأربعاء 15 كانون الأول، على أن يتنافس الفائزان من مواجهتَيْ المربع الذهبي على رفع كأس البطولة في المباراة النهائية يوم السبت 18 كانون الأول.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني