"قانون الكابيتل كونترول يجب أن يراعي أمرين"... عدوان: نحن أمام خسائر كبرى فما حصة الدولة منها؟
"قانون الكابيتل كونترول يجب أن يراعي أمرين"... عدوان: نحن أمام خسائر كبرى فما حصة الدولة منها؟

أخبار البلد - Monday, December 6, 2021 1:13:00 PM

اعتبر رئيس لجنة الإدارة والعدل النّائب ​جورج عدوان أنّ "اللبنانيين يعلمون تماما أنه منذ عام 2017 حذرنا مما سنصل إليه لناحية الوضع المالي، وها نحن اليوم وصلنا إلى الوضع الذي كنا حذرنا منه، أما أن نحاول اليوم إصلاح الأمور من خلال المسارات نفسها فهذا أخطر".

عدوان وبعد جلسة مشتركة للجنتي الإدارة والعدل والمال والموازنة قال: "المودع لديه وديعة في المصرف، فإما يتم ردها بالسعر الذي وضعت على أساسه، إما تدفع بالسعر الموازي،ممنوع شرعنة المخالفات، لا بل يجب أن تحصل محاسبات وأن تتوزع المسؤوليات وأن يحاسب كل مرتكب قام بما قام به".

وأضاف: "نحن أمام خسائر كبرى، فما حصة الدولة منها؟ ما حصة مصرف لبنان؟ وما حصة المصارف؟... المودع لن يتحمل أي جزء من هذه الخسائر وأي قانون يشرع المخالفات التي ارتكب في الماضي من المستحيل أن نقبل به".

وأشار إلى أنّ "قانون الكابيتل كونترول يجب أن يراعي أمرين، أولا حقوق المودع، وثانياً حتى يكون قانوناً فعالاً ومجدياً يجب أن يكون ضمن خطة شاملة تقرها الحكومة وتتضمن أرقاماً".

وتابع: "كل القوانين التي ستخرج من المجلس يجب أن تكون جزءًا من هذه الخطة الشاملة، ويجب أن نعلم من سيتحمل الخسائر، ونحن هنا أمام أرقام كبرى، وطبعاً ليس على المودع أن يتحملها".

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني