حسن قريطم: العمل لم يتوقف في مرفأ بيروت والحركة تراجعت انما ليست منعدمة... وهذه هي الاجراءات المتخذة
حسن قريطم: العمل لم يتوقف في مرفأ بيروت والحركة تراجعت انما ليست منعدمة... وهذه هي الاجراءات المتخذة

خاص - Thursday, April 9, 2020 11:13:00 AM

أكد المدير العام لمرفأ بيروت حسن قريطم أنه منذ بدء أزمة الكورونا لم يتوقف المرفأ عن العمل وطُلب منا اتخاذ اجراءات استثنائية من أجل سلامة الجميع.

قريطم وفي حديث لبرنامج "موقف مسؤول" مع الاعلامية ريبيكا ابو ناضر عبر "صوت كل لبنان"، اشار الى أن عملية ابحار البضائع تتطلب عمل العديد من الاجهزة، معلنا أنه تم عقد اجتماع موسع مع الاجهزة التي تعمل في المرفأ من جمارك وامن عام ومخابرات الجيش وامن الدولة كما مع وزارتي الصحة والنقل من أجل تأمين سلامة الجميع.

وكشف انه جرى الاتفاق على فحص حرارة كل من يدخل الى المرفأ، فاذا ظهرت حرارة مرتفعة على شخص ما لا يدخل الى المرفأ بل يعود الى منزله أما اذا كان هناك من عوارض اخرى فيذهب الى مستشفى رفيق الحريري، لافتا الى أنه تم الاتفاق ايضا على تعقيم كل مكاتب هذه الاجهزة ومكاتب الادارة كل 15 يوما.

واشار الى اتخاذ اجراءات لتخفيف الزحمة في المرفأ ووضع حواجز على البوابات، اضافة الى توزيع كمامات وقفازات على الاجهزة.

وأكد قريطم أنه "تم تطبيق مبدأ المداورة وطلبنا استثناء موظفي المرفأ من قرار "المفرد والمجوز" واصبح بامكانهم المجيء الى المرفأ وفقا للمداورة."

واذ أعلن عن وصول بواخر يوميا الى المرفأ، أكد أننا "نقوم بتسليم البضاعة للسوق المحلي"، موضحا أن الفريق الذي يعمل على اي باخرة لا ينزل الى ارض المرفأ.

وجدد التأكيد أن العمل لم يتوقف في المرفأ وأنه يتم الالتزام بجميع القرارات والتدابير الصادرة عن مجلس الوزراء ووزارتي النقل والصحة.

ولفت الى أن المديرية العامة للجمارك تقوم بدورها، مؤكدا أن مديرها العام بدري ضاهر يقوم بعمل جبار.

وكشف قريطم أن حركة المرفأ تراجعت كثيرا بسبب الانكماش الاقتصادي والمالي الذي نعيشه، انما ليست منعدمة والمرفأ يؤمن كل ما يمكن تأمينه لكي تصل البضاعة الى المواطن.

وردا على سؤال عن مناقصة محطة الحاويات، اشار قريطم الى أن وزير الاشغال العامة والنقل ميشال نجار اصدر قرارا بتأجيل المناقصة لفترة 3 اشهر على الاقل لكي يتمكن من مراجعتها ويأخذ القرارات اللازمة بشأنها، مؤكدا أن العمال مستمرون بالعمل لحين فتح المناقصة.

واعلن قريطم أنه في مرفأ بيروت طبقنا نظاما معلوماتيا متطورا جدا للسماح للمتعاملين مع المرفأ بالقيام بالعمل من مكاتبهم عبر هذا النظام، موضحا انه يمكن دفع اي فاتورة لمرفأ بيروت من خلال البنوك التي يتعامل معها المرفأ.

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني