قرار طرد طالبين من الجامعة اللبنانية يتفاعل... وعميد الحقوق: قرار الطرد لمدة ثلاثة أيام كان بموافقتنا
قرار طرد طالبين من الجامعة اللبنانية يتفاعل... وعميد الحقوق: قرار الطرد لمدة ثلاثة أيام كان بموافقتنا

أخبار البلد - Friday, April 10, 2020 5:41:00 PM

صدر عن عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب، البيان التوضيحي التالي:

"أولا: إن القرار الذي اتخذه مجلس الفرع الثالث بتاريخ 6 نيسان 2020، والذي قضى بإنزال عقوبة الطرد لمدة ثلاثة ايام بحق طالبين توجها بإساءات إلى رئاسة الجامعة، كان بعلم عميد الكلية وبموافقته، وجاء بحسب قانون الجامعة استنادا للمواد 58 و59 منه.

ثانيا: إن طلاب كلية الحقوق يقتضي بهم إدارك مقاصد الكلمات التي يطلقونها، وبخاصة أن الاساءة هي جرم تترتب عليه مفاعيل قانونية سيما عندما يكون الفعل يدخل ضمن مندرجات نص قانوني يرتب المساءلة.

ثالثا: إن المادة 58 تلزم الطالب بأن لا يأتي عملا يتنافى مع الكرامة أو مع سلامة الجو الجامعي، وان المادة 59 قد اعتبرت أنه يشكل فعلا يتناوله التأديب التعدي على أفراد الهيئة التعليمية او موظفي الجامعة.

رابعا: إن مجالس وحدات وفروع الجامعة تشكل خط الدفاع الاول عن كرامة الجامعة، وبأنه لا علاقة لحضرة رئيس الجامعة، لا من قريب ولا من بعيد، بحيثيات ومضمون القرار الذي اتخذه مجلس الفرع الثالث. إن مجلس الفرع له حق تقدير حجم الإساءة واتخاذ القرار المناسب بعد موافقة عميد الكلية.
كما تؤكد الكلية حرصها على طلابها وعلى مصلحتهم الاكاديمية، وتذكر بأنها على تواصل دائم مع جميع الطلاب فيما يتعلق بهواجسهم ومطالبهم المحقة.
خامسا: إن الجامعة اللبنانية وكلية الحقوق بشكل خاص، تعتبر نفسها في خط الدفاع الأول عن حرية الرأي، ولكنها لا تقبل ان تستغل هذه الحرية لتوجيه السهام غير المبررة اخلاقيا إلى أي فرد من افراد اسرة الجامعة.

سادسا: إننا نهيب بوسائل الاعلام توخي الحقيقة من المسؤولين المباشرين في الجامعة منعا للتجني ولعدم السقوط في اختلاق الاكاذيب وتوجيه الاتهامات جزافا.

اننا على يقين ان كلفة النجاح باهظة حقا وخاصة أن انجازات اهل الجامعة مشهود لها على كافة المستويات الاخلاقية والمهنية والوطنية".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني