ما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟
ما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟

لايف ستايل - Friday, April 10, 2020 7:58:00 PM

منذ تفشي فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، متحولًا إلى جائحة تهدد جميع من يعيشون على سطح الأرض، يترقب المواطنون ومن قبلهم الحكومات الوصول إلى حل حاسم وسلاح رادع يطمئن البشر في مواجهة عدوهم الخفي الجديد.
الإشارات القادمة من العلماء في مختلف الشركات الصيدلانية والمعامل البحثية من شرق إلى غرب العالم، بدت متضاربة، البعض تحدث عن لقاح لا يمكن اعتماده قبل عام على الأقل، والبعض الآخر قال إن هناك أدوية واعدة في مكافحة المرض، فيما لمحت فئة ثالثة إلى الأمصال.

الملياردير بيل غيتس، الناشط في المجال الخيري (خاصة في الجانب الطبي) يقول، إن الأمريكيين لن يكونوا آمنين تمامًا من جائحة فيروس كورونا المستجد حتى خريف العام المقبل، نظرًا لأن عملية تطوير اللقاح وتوزيعها ستستغرق أكثر من عام.

في حين، دعا الرئيس الأمريكي إلى استخدام دواء قائم بالفعل ومخصص لمكافحة الملاريا ضد جائحة "كوفيد 19" (رغم أن الدواء لم يعتمد كمضاد لفيروس كورونا). اليابان والصين أيضًا لهما جهود في استخدام أدوية قائمة في مكافحة الوباء، فيما تختبر شركات عديدة أدوية أخرى.

ومع ذلك، لا يبدو العالم مطمئنا حتى الآن، أو كما يقول غيتس "ليس آمنًا من الخطر"، وكررت منظمة الصحة العالمية مؤخرًا تحذيراتها من رفع الإجراءات الاحترازية حاليًا، وقالت إنه حتى بلدان أفريقيا لم يتفشَّ بها المرض بشكل كبير، ليست آمنة من الخطر هي الأخرى وطالبتها بالاستعداد جيدًا.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني