الأردن يتوّج بلقب بطولة غرب آسيا للواعدات على حساب لبنان "أ" الأردن يتوّج بلقب بطولة غرب آسيا للواعدات على حساب لبنان "أ"
الأردن يتوّج بلقب بطولة غرب آسيا للواعدات على حساب لبنان "أ"

رياضة - Friday, January 14, 2022 3:07:00 PM

توّج منتخب الأردن بلقب النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا للواعدات (تحت 14) التي يستضيفها لبنان بفوزه في المباراة النهائية على منتخب لبنان "أ" بنتيجة 1-0 على أرضية ملعب مجمّع فؤاد شهاب الرياضي في جونية.

ويدين منتخب الأردن بهذا الانجاز للاعبته هلا مرار التي سجلت هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 62 من زمن الشوط الثاني من ضربة حرة أسكنتها مباشرة في شباك الحارسة اللبنانية ماري-جو شبلي.

وكان منتخب فلسطين حقق المركز الثالث في البطولة بفوزه في وقت سابق على منتخب لبنان "ب" 2-0.

وأقيمت بطولة غرب آسيا للواعدات بنسختها الأولى في لبنان في الفترة من 8 وحتى 14 كانون الثاني بمشاركة 4 فرق تمثل 3 دول حيث يشارك لبنان بفريقين "أ" و"ب" إضافة إلى منتخبي الأردن وفلسطين.

وأقيمت البطولة بنظام المجموعة الواحدة حيث تواجهت الفرق الأربعة مع بعضها بنظام الدوري في الدور الأول لتحديد ترتيب المجموعة ومن ثم يتواجه صاحبا المركزين الأول والثاني لتحديد البطل وصاحبا المركزين الثالث والرابع لتحديد بقية الترتيب.

وكان منتخب لبنان "أ" تصدر الدور الأول برصيد 9 نقاط أمام منتخب الأردن (6 نقاط)، فيما حل منتخب فلسطين ثالثا برصيد 3 نقاط ومنتخب لبنان "ب" رابعاً بدون نقاط.

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني