"ملف الحريري وضع على طاولة الحوار بين ماكرون وبن سلمان"... أبي رميا: "التيار" أنهى اختيار مرشحيه الحزبيين للانتخابات النيابية
"ملف الحريري وضع على طاولة الحوار بين ماكرون وبن سلمان"... أبي رميا: "التيار" أنهى اختيار مرشحيه الحزبيين للانتخابات النيابية

أخبار البلد - Saturday, January 22, 2022 12:48:00 PM

أكد النائب سيمون ابي رميا في مقابلة عبر شاشة لـOTV ان "احترم قرار عدم ترشح الرئيس سعد الحريري إلى الانتخابات النيابية المقبلة وهذا نابع من قراءة ذاتية وشخصية له ولا شأن للتسوية الرئاسية في هذا الموضوع، انما يتعلق اكثر بتحديات مادية واشكالات كبيرة مع رعاة اقليميين".

واعتبر أن "للرئيس الحريري مكانته وتيار المستقبل مكون وازن في الحياة السياسية ونتمنى مشاركة الجميع في الانتخابات المقبلة".

ورأى ابي رميا أننا "بحاجة إلى تجديد الحياة السياسية في لبنان بين المواطنين والمواطنات والسلطة السياسية، والمجتمع الدولي بانتظار إلانتخابات اللبنانية لاعادة تكوين السلطة في لبنان".

وشدد ابي رميا على أن" الفرنسيين يواكبون عن قرب التطورات السياسية اللبنانية وملف الحريري وضع على طاولة الحوار بين ماكرون وبن سلمان ولكن يبدو أن السعودية لا تزال على موقفها".

وأشار ابي رميا الى ان "التيار الوطني الحر أنهى اختيار مرشحيه الحزبيين للانتخابات النيابية المقبلة، فيما لا يزال يدرس تحالفاته في كل دائرة".

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني