بعد الحديث عن لقاحات منتهية الصلاحية في لبنان... موقع vdlnews يستوضح من "فايزر" وهذا ما اكدته
بعد الحديث عن لقاحات منتهية الصلاحية في لبنان... موقع vdlnews يستوضح من "فايزر" وهذا ما اكدته

لايف ستايل - Wednesday, March 2, 2022 3:31:00 PM

على هامش المؤتمر الذي عقده القادة الإقليميون لشركة "فايزر" في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط أمس عبر تطبيق "زوم"، وجه موقع vdlnews سؤالاً للمشاركين حول صلاحية اللقاحات والحديث عن وجود لقاحات منتهية الصلاحية موجودة في لبنان.

وجاء الرد من قبل فريق عمل فايزر ليوضح أنّه "في أيلول 2021، تمت الموافقة على تحديد مدة صلاحية لقاح فايزر/بيونتيك المضاد لكوفيد-19 بتسعة أشهر، لافتاً إلى أنّ فايزر "لا تعطي الأولوية للشحن بناء على مدة صلاحية الجرعات، إنما تستند في قراراتها على التاريخ الذي تنتهي فيه مراجعة الجودة للقاح وطرحه في السوق للتوزيع. بعد الانتهاء من عملية إنتاج اللقاحات".

وأكد الرد أن "فايزر تعمل مع الحكومات والشركاء لتوفير الجرعات وفق احتياجاتهم وبناءً على اتفاقيات الامداد الخاصة بنا"، مضيفاً: "نظرًا لطبيعة الفيروس المتقلبة ومتحوراته المتعددة، إلى جانب الطلب المرتفع والمتواصل على اللقاح، لا تحدد شركة فايزر المدة الأقصى لعمر التخزين ولا تعطي ضمانات على ذلك، كما أنها لا تحدد كمية اللقاحات التي ستمنحها لأي بلد".

وشدد الرد على أنّ "شركة "فايزر" تعتمد هذا النهج لضمان توفير اللقاح بشكل عادل ومتوازن في جميع أنحاء العالم، وعدم منح أي بلد معاملة تفضيلية في ما يتعلق بقرار التوريد"، مشيراً إلى أنّ "فايزر تتعاون مع الحكومات عن كثب لضمان عدم شحن أي كمية من اللقاحات قبل التأكد من أن وزارة الصحة في البلد المعني جاهزة تمامًا وقادرة على استلام الجرعات".

وكان المؤتمر الذي عقده كل من باتريك فان دير لو، الرئيس الإقليمي لشركة فايز في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وياسر الدرشابي، نائب الرئيس الإقليمي والمدير الطبّي لشركة فايزر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قد تنناول خطط فايزر لتعزيز وصول أدوية فايزر إلى أكبر عدد من المرضى في المنطقة وزيادة تأثيرها الإيجابي على الناس بنسبة 45% في العام 2022 مقارنة بالعام الذي سبقه، بالإضافة إلى مواصلة نهجها في مكافحة جائحة كوفيد-19، عبر طرح أكثر من 50 منتجًا في أفريقيا والشرق الأوسط، وبالتالي تلبية الاحتياجات غير الملباة والتحديات الصحية الحرجة.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني