بعد الهجوم الذي شنّته الـ"أم تي في"... cablevision تروي ما حصل بالتفاصيل
بعد الهجوم الذي شنّته الـ"أم تي في"... cablevision تروي ما حصل بالتفاصيل

خاص - Friday, April 24, 2020 11:09:00 PM

بعد وقف بثّ قناة mtv على شبكة cablevision، شنت القناة هجوما واسعا على شركة holcom و cablevision، واعتبرت ان الشركة تعمّدت قطع بثّ القناة في مطلع شهر رمضان لغايات تجارية تنافسية. واتهمت القناة الشركة بأنها طلبت فرض رسم اضافي على المشتركين.
فما الذي حصل؟
تقول مصادر شركة cablevision في حديث لصوت كل لبنان، أن قناة الـmtv هي التي ترسل اشارة بثّها الى cablevision، ومنذ سنوات تتلقى الشركة اشارة البث من القناة بموجب اتفاق ينص على البثّ المجاني، متابعة: "منذ فترة، وجرّاء الأزمة المالية التي تعاني منها القناة اسوة بالقنوات التلفزيونية الاخرى بسبب تراجع الاعلانات، ابلغتنا القناة انها باتت تريد تقاضي بدل عن اشارة البثّ، وبدأنا على الاثر المفاوضات في هذا الاطار".
واضافت المصادر: "الـmtv اصرّت بعد مفاوضات طويلة وصعبة، على تلقّي بدل 2$ أي ما يوازي 8000 ليرة لبنانية اليوم حسب سعر الصرف، عن كلّ مشترك، وكان ردّنا أن الامر غير ممكن لا سيما وأنه لا يمكننا في هكذا وضع رفع الاشتراك على المواطنين الذين يعانون اساسا من ازمة مالية ضاغطة".
وتابعت مصادر شركة cablevision: "اقترحنا بديلا على الـmtv يقوم على دفع مبلغ أقلّ اسوة بباقي التلفزيونات اللبنانية بطريقة لا ترتّب اي كلفة مالية على المشتركين، الا أن قناة الـmtv رفضت الامر، وطلبت إمّا دفع دولارين عن كلّ مشترك، أو وقف بثّها عبر شبكة cablevision".
واكملت: "حاولنا لعدة ايام اقناعهم ان هذه الخطوة قد تؤذي المشتركين في هذه الفترة الصعبة، ولكن اليوم الـmtv أعطتنا مهلة 24 ساعة اما لدفع دولارين عن كلّ مشترك أو وقف البث، ونحن اتخذنا الخيار الثاني اذ اننا لا نقرصن بثا ولا نريد الدخول بنزاع قضائي مع القناة، كما لا يمكن تحميل المشترك الكلفة ولا يمكن ان نتحمّلها كشركة". 

ورفضت الشركة اتهامات القناة بقرصنة اشارة بثّها، مستغربة اياها، وتردّ بشكل واضح: "نحن لا نتقاضى أموالا من المشتركين لقاء بثّنا الـmtv، نحن نتقاضى اشتراكات من الزبائن لقاء باقتنا كاملة osn القنوات الفرنسية mbc، ونحن ندفع الحقوق لهذه الشركات".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني