"الوضع يتطلّب حكومة قادرة على إيجاد حلول عملية"... حاصباني: إذا تمكّنت القوى السياديّة من أن تتوحّد على الأجندة السياسية فمن الممكن إحداث فرق كبير 
"الوضع يتطلّب حكومة قادرة على إيجاد حلول عملية"... حاصباني: إذا تمكّنت القوى السياديّة من أن تتوحّد على الأجندة السياسية فمن الممكن إحداث فرق كبير 

خاص - Tuesday, May 17, 2022 9:47:00 AM

أكد النائب المنتخب غسان حاصباني، في حديث إلى صوت كل لبنان، أن المقاربة التي اتّبعها حزب القوات اللبنانية سابقاً سيتبعها اليوم بما خصّ انتخاب رئيس المجلس النيابي.

ولفت إلى أن موضوع مرشحهم لموقع نائب رئيس مجلس النواب سيبحث في أول اجتماع لتكتل الجمهورية القوية.

وأوضح أن صناديق الاقتراع ما زالت تفرز والأرقام تأتي تباعاً، إنما تخطى عدد نواب التكتل 19 أو 20 وهذا العدد قابل للزيادة في حال إعلان بعض الفائزين انضمامهم إلينا.

ورداً على سؤال حول آلية التشريع في ظل غياب أكثرية مقرّرة لأي طرف، قال حاصباني: إذا تمكّنت جميع القوى السياديّة من أن تتوحّد على الأجندة السياسية فمن الممكن إحداث فرق كبير في المجلس، ولكن اذا استمرّت بالتشرذم وكانت هناك قوى سياسية جديدة تتصارع في ما بينها أو تتصرف كمعارضة للقوى السياسية المعارضة التقليدية فلن نتمكّن من إحداث فرق كبير.

وشدّد حاصباني على أن الوضع الحالي يتطلّب حكومة قادرة على إيجاد حلول عملية وعلمية وتقنية للوضع المالي والاقتصادي، وحكومة متراصة من مستقلين وخبراء، مؤكداً ضرورة عدم تسييس الحكومة لأنّ هذا الأمر أساسي للخروج من الأزمة.

وعن مرشح القوات لرئاسة الحكومة، أوضح أن القرار سيُتّخذ بعد البحث في التكتل.

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني