السنيورة مع البخاري : لبناء كتلة نيابية بالترغيب والترهيب السنيورة مع البخاري : لبناء كتلة نيابية بالترغيب والترهيب
السنيورة مع البخاري : لبناء كتلة نيابية بالترغيب والترهيب

خاص - Wednesday, May 18, 2022 8:44:00 AM

يحاول الرئيس فؤاد السنيورة مدعوماً على ما يقول من سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري بناء كتلة نيابية بالترغيب المالي والترهيب الطائفي

السنيورة الني فشلت لوائحه في تحقيق أي نتيجة من بيروت إلى الشمال فالبقاع وصولاً إلى إقليم الخروب ، اتصل حتى الساعة بالنواب الفائزين أحمد الخير ، عبد العزيز الصمد ، وغسان سكاف، فضلاً عن سعيه لبناء قنوات مع الفائزين عن عكار إلا أنه لم يوفق حتى الساعة.

والضغط الذي يمارسه السنيورة يستهل اتصالاته بتأليب المشاعر الطائفية على قاعدة تأليف وتشكيل كتلة من الفائزين الذين نجحوا بعناوين وطنية لا مذهبية ولا طائفية.

وقد جوبه السنيورة برفض حاسم من هؤلاء حتى الساعة، ما دفعه إلى القول بأنه يتحرك بمباركة وتشجيع من المملكة العربية السعودية بشخص سفيرها في بيروت وليد البخاري.

وقد عرض السنيورة على النواب الثلاثة التعويض المالي عما دفعوه خلال الحملات الإنتخابية ، إلا أنه لم يوفق أيضاً ما دفعه للإستعانة بوزير سابق من الشمال وكلفه بإجراء اتصالات مع جميع النواب السُنة على وجه السرعة لتعويض الخسارة السياسية أولاً ، ولبناء كُتلة سُنية نيابية تواجه كتلة "محور المقاومة" وكتلة "التيار الوطني الحر" ثانياً.

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني