أسباب مشجعة للاستثمار في أسهم شركة ابل
أسباب مشجعة للاستثمار في أسهم شركة ابل

اقتصاد - Wednesday, May 25, 2022 3:37:00 PM

النجاح المبهر لشركة ابل دفع أغلبية المستثمرين للتساؤل عن الإستثمار في أسهمها كون هذه الشركة تتمتع بأعلى قيمة سوقية، مما يعني أن الاستثمار في سهم ابل اليوم هو عنوان للأمن والثقة. فحتى في حال لم تكن من المعجبين بالعلامة التجارية و بمنتوجاتها كعميل، لن يمنعك ذلك من إدراك قوتها و تطورها الدائم من وجهة نظر استثمارية.

من بداية مطلع عام 2022 أصبحت شركة ابل أول شركة بلغت قيمتها السوقية 3 تريليون دولار. هذا النجاح ناتج عن تحقيق السهم لإرتفاعات جديدة مؤخرا على خلفية المبيعات القوية لِ iPhone 13  . كما يتنبأ خبراء الإقتصاد أن نجاح و قيمة الشركة سيتزايد في المستقبل. في هذه المقالة ستتعرّف على الأسباب المهمة التي من شأنها أن تشجعك على الإستثمار في اسهم  شركة ابل.

1/ارتفاع سعر بيع أيفون  13

 المبيعات العالية لأيفون 13 صنعت نجاح أبل مؤخرًا. في أواخر السنة المالية المنتهية في 25 سبتمبر،  ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 29٪ سنويا. يمكن للمستثمرين الإستفادة من هذا النجاح لأن الطلب المتزايد على منتجات  Apple  دليل على أمان الإستثمار في أسهمها، حيث سجلت الشركة في الربع الماضي مبيعات قياسية في أجهزة Mac و iPhone و iPad والإكسسوارات الإلكترونية و غيرها من المنتجات. و من المتوقع أن يستمر هذا النجاح في الشهور الآتية و حتى الأعوام القادمة.

في ديسمبر الماضي، صرح محلل Morgan Stanley  أن نمو مبيعات iPhone  في الصين ارتفع بنسبة تقدر بِ 46٪ سنويا. و يتوقع محللون آخرون أن زيادة المبيعات ستفوق نسبة 6٪ خاصة مع ارتفاع أرباح سهم الشركة إلى 1.88 دولارًا ، بعدما كان  1.68 دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

2/ إستمرارية الشركة في إنتاج منتجات جديدة

كثيرا ما نسمع أن أبل تكشف جديدها للعملاء، كون هذه الشركة ملتزمة بالتطور الدائم و تقديم كل ما هو جديد. و بجب على المستثمرين إدراك قوة دورة ترقية الجيل الخامس. خلال مكالمة أرباح Verizon  صرّح الرئيس التنفيذي Hans Vestberg  أن العملاء يتبنون ال 5G  لأنها  أسرع بكثير من ال4G  . و وفقا للتقارير، في حال ما كانت ترقيات الجيل الخامس بطيئة في غضون سنوات القادمة، هناك إحتمال أن تعلن شركة ابل عن هاتف بتصميم ذكي قابل للطي في عام 2023 . لن يكون الأمر غريبا ، كون Samsung أصدرت بالفعل هواتف Galaxy Z Fold3 و Flip3 القابلة للطي، و من عادة ابل أن تتأخر قليلا لإصدار الأجهزة الجديدة، كونها  تهتم بإصدار أجهزة مجهزة بأحدث التقنيات الجديدة لتتفوق بذلك عن منافسيها.

لنشرح الأمر أكثر، نأخذ على سبيل المثال تعرض هواتف Samsung Galaxy Z  القابلة للطي لانتقادات من المستهلكين حول ضعف عمر البطارية. تأخر ابل في إنتاجها لهواتف قابلة للطي يمكنها من  التعلم من أخطاء منافسيها  لإنتاج هواتف خالية من هكذا مشاكل، مستغلةً الوقت لتطوير أفضل. في هذه الحالة جهاز Apple القابل للطي لن يكون به مثل هذه العيوب. وقد يجعل ذلك إصدار شركة ابل للهواتف القابلة للطي شائعا في السوق محققاً بذلك أرباح جيدة.

ومن المتوقع كذلك، أن تعلن الشركة عن مشروع "نظارة الواقع الافتراضي  أو "الواقع المعزز" الذي ذاع صيته هذا العام. زيادة عن ذلك، قد لا تكون سماعة رأس Apple متاحة للبيع حتى عام 2023 ، ولكن عند إصدار هذا المنتج من المتوقع أن يزيد المبيعات بشكل كبير مثل أجهزة ابل الأخرى القابلة للارتداء.

3/ زيادة التدفق النقدي الحر لشركة ابل

إذا إطلعنا على بيان التدفقات النقدية ، سنجد أن التدفق النقدي الحر لشركة ابل يبلغ  100 مليار دولار أمريكي سنويا، وتقوم إدارة الشركة  بإعادة كل ذلك إلى المساهمين. في العام الماضي ، أنفقت ابل 84.9 مليار دولار على إعادة شراء الأسهم و ما يقارب 14.5 مليار دولار على توزيعات الأرباح، بذلك ارتفع عائد توزيعات الأرباح إلى 0.51٪. عندما ندرك أن التدفق النقدي الحر لشركة Apple يستمر في الارتفاع بنسبة تبلغ 55٪ خلال السنوات الثلاث الماضية، نستنتج أنه بإمكان سهم شركة ابل أن يرتفع بشكل مستمر. زيادة عن ذلك، تعمل عمليات إعادة شراء الأسهم على نحو جيد، مما يقلل بدوره من الأسهم القائمة وبالتالي يوفر مزيدًا من التدفق النقدي الحر.

 في غضون السنوات الثلاث الماضية، ارتفع التدفق النقدي الحر لشركة ابل بنسبة 77٪. و من المتوقع أن تؤدي ترقيات الجيل الخامس إلى زيادة الطلب على المنتجات الجديدة بشكل كبير. النمو المستمر في قطاع الخدمات الشركة بالإضافة إلى التدفق النقدي الحر المتوقع خلال السنوات العديدة القادمة، سوف يؤدي حتما إلى ارتفاع الأسهم. لا يمكن أن ننكر أنه قد يتسبب الركود الاقتصادي في السوق في انخفاض سعر سهم Apple   لكن يبقى هذا احتمال ضعيف، و هذه هي المخاطر التي يجب أن ندركها و نتقبلها جميعًا كمستثمرين. إذا تشجعت و قمت بشراء أسهم Apple اليوم بهدف الاحتفاظ بها على المدى الطويل، فستعود عليك حتما بربح قوي تجني منه ثمار استثمارك الذكي في هذه الشركة.

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني