"لو القرار لي شخصيا كنت سأسمّي الرئيس ميقاتي"... بوصعب: لو كُلّف نواف سلام لكنّا كلّفنا شخصا غير قادر على التأليف
"لو القرار لي شخصيا كنت سأسمّي الرئيس ميقاتي"... بوصعب: لو كُلّف نواف سلام لكنّا كلّفنا شخصا غير قادر على التأليف

أخبار البلد - Wednesday, June 22, 2022 9:23:00 PM

أكّد نائب رئيس مجلس الوزراء الياس بو صعب أنّ "القوات اللبنانية دعمت ميقاتي غدا من غير أن تسمّيه"، وقال في حديث لتلفزيون لبنان: "موقف القوات سمى ميقاتي من دون ان يفعل ذلك بشكل مباشر وسهل وصوله، وانا افهم جعجع بما قاله عن سبب عدم تسميتهم لنواف سلام".

واعتبر بو صغب أن "لرئيس القوي برأيي هو بنزاهته ونظافة كفه وعدم تورطه بالفساد وقدرته على جمع الجميع ، لا اخذ البلد لحرب وهذا ما يتمتع به الرئيس عون".

 

وتابع: "لو كُلّف نواف سلام مع معزّتي الكبيرة له لكنّا كلّفنا شخصا غير قادر على التأليف".

وأضاف: "لو القرار لي شخصيا كنت سأسمّي الرئيس ميقاتي غدا لكن القرار النهائي هو لتكتل لبنان القوي، الموقف المبدئي للتيار الوطني الحر من الاستشارات النيابية غدا بحسب الأجواء المطّلع عليها هو عدم التسمية لكن الموقف النهائي رهن الاجتماع المسائي المنعقد مساء اليوم"، مشيرا الى أنّه "إذا لم تحصل أي عجيبة ما فالرئيس ميقاتي سيسمى غداً رئيساً للحكومة ونكون أمام مرحلة جديدة هي التأليف".

ورأى بو صعب أنّ "حاكم مصرف لبنان مطلوب للقضاء بغض النظر إذا كان بريئا او لا وننتظر من الحكومة الجديدة البت بهذا الموضوع لأن الوضع كما هو الآن غير سليم".

وقال: "لرئيس الجمهورية صلاحية التوقيع على الحكومة واعتقد انه اذا لم يتم التاليف خلال فترة قصيرة فسنكون امام مرحلة دقيقة وخطرة ويجب تحمل المسؤولية كاملة".

واردف، "برايي البروفايل الذي يتطلبه لبنان اليوم لرئاسة الجمهورية هو ان يكون منفتحاً على الجميع وعلى كل الدول وان يدرك التوازنات الداخلية، والرئيس عون كان همه الاساسي الحفاظ على الامن ومن غير المقبول تحميل العهد مسؤولية الوضع الاقتصادي الذي بلغناه اليوم".

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني