"جائزة الدفاع عن أوكرانيا".. من هم مستحقّوها؟!
"جائزة الدفاع عن أوكرانيا".. من هم مستحقّوها؟!

دولية وإقليمية - Sunday, August 7, 2022 8:45:00 AM

الحرة

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، عن تخصيص جائزة أطلق عليها اسم "جائزة الدفاع عن أوكرانيا"، المخصصة لتكريم الأشخاص الذين يساهمون بالدفاع عن أوكرانيا خلال الغزو الروسي الذي بدأ في 24 شباط الماضي.

وذكرة وكالة "نكستا" في منشور على تويتر، الأحد، أن الجائزة "سيتم منحها ليس فقط للجنود، ولكن أيضا للمدنيين، بما في ذلك المتطوعين ومواطني الدول الأخرى، الذين قدموا مساهمة كبيرة في تعزيز الدفاع الأوكراني".

ووقع زيلينسكي، السبت، مرسوما بشأن تخصيص جائزة الدفاع عن أوكرانيا، وفقا لما نقله موقع "بيريلد" عن الرئاسة الأوكرانية.

ووفقا لما ورد في نص المرسوم، تم تحديد "لقب امتياز"، واختيار "رسومات" تحدد شكل الجائزة، والموافقة على نماذج "شهادات التقدير".

وبموجب المرسوم، تشمل الجائزة عدة فئات من الأشخاص، ومنهم "الجنود ورجال الأمن وموظفي وكالات إنفاذ القانون والمدعين العامين وضباط الشرطة، وأعضاء التشكيلات التطوعية للمجتمعات الإقليمية، وموظفي عدد من الإدارات الحكومية (...) الذين شاركوا مباشرة في الدفاع عن أوكرانيا بوجه العدوان الروسي".

كما يمكن أن تمنح الجائزة "لموظفي السلطات التنفيذية والحكومية، وموظفي الشركات الدفاعية (...) الذين أظهروا تفانيا وقدموا مساهمة شخصية كبيرة في تعزيز الدفاع عن أوكرانيا".

وبحسب المرسوم أيضا "يجب منح الجوائز للأشخاص الذين قاموا بأنشطة تطوعية أو ساهموا بشكل فعال في تنفيذ المهام المتعلقة بالدفاع عن أوكرانيا، وحماية أمن السكان ومصالح الدولة بوجه العدوان الروسي".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني