بالصور- السفينة "رازوني" تغيّر مسارها عن لبنان.. هذا ما كشفته البيانات!
بالصور- السفينة "رازوني" تغيّر مسارها عن لبنان.. هذا ما كشفته البيانات!

أخبار البلد - Sunday, August 7, 2022 10:09:00 AM

كشف وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال، علي حمية، أنّ سفينة الذرة "رازوني" والتي انطلقت من مرفأ أوديسا في أوكرانيا قبل أيام متوجّهة إلى مرفأ طرابلس، قد غيّرت مسارها، لافتاً إلى أنّ الباخرة تنتظر "أمراً جديداً" لتحديد وجهتها الجديدة. 

ونشر حمية عبر حسابه على "تويتر" صوراً من أحد مواقع تتبّع السفن تظهر تغيير السفينة لمسارها، ومعلّقاً بالآتي: "الباخرة Razoni (sl) التي انطلقت من ميناء أوديسا، والمحملة بالذرة، والتي كان يفترض - وبحسب ما أشيع - بأن تكون وجهتها مرفأ طرابلس في لبنان .. وقبل وصولها إلى وجهتها المعلنة بداية، تغيّر مسارها!! وتشير البيانات المرفقة بأنها تنتظر أمراً جديداً حول تحديد وجهتها الجديدة!؟". 

 

 

 

وكانت وكالة "فرانس برس" نقلت عن السفارة الأوكرانية في بيروت قولها إنّ السفينة لن ترسو في لبنان يوم الأحد كما كان متوقعاً.

وغادرت سفينة الشحن "رازوني" التي ترفع علم سيراليون، ميناء أوديسا على البحر الأسود الاثنين محملة بـ 26 ألف طن من الذرة بعد توقيع روسيا وأوكرانيا اتفاقيتين منفصلتين بوساطة تركيا وتحت رعاية الأمم المتحدة، كأول شحنة حبوب صدرتها أوكرانيا منذ 24 شباط.

وقالت السفارة الأوكرانية في لبنان في رسالة تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة عنها: "نود إعلامكم بتأجيل وصول سفينة رازوني المرتقبة غدا".

وردا على سؤال عن أسباب التأجيل قالت السفارة لفرانس برس إنه "ليس لديها معلومات أخرى حاليا".

وأكد مصدر رسمي مطلع لفرانس برس أن من المحتمل ألا ترسو السفينة في لبنان إذا تمكنت من بيع شحنتها إلى تاجر في بلد آخر.

وقال المصدر طالباً عدم الكشف عن هويته أن "السفينة لن تذهب إلى لبنان إلا في حالة واحدة.. إذا اشترى تاجر شحنتها".

 

 

 

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني