"بقاء الوضع على ما هو عليه ينذر بالاسوأ "... كنعان: سنبدأ ورشة عمل الاسبوع المقبل للوصول الى الخيارات المتاحة منها ملف الرئاسي
"بقاء الوضع على ما هو عليه ينذر بالاسوأ "... كنعان: سنبدأ ورشة عمل الاسبوع المقبل للوصول الى الخيارات المتاحة منها ملف الرئاسي

خاص - Sunday, September 18, 2022 10:13:00 AM

أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان أن " نحن أمام موازنة تجميع أرقام بلا رؤية ولجنة المال والموازنة قامت برقابة مشددة واستثنائية ورفضت فرض الضرائب والرسوم لتسكير العجز".

وسأل كنعان: "لماذا لم يصدر ديوان المحاسبة حتى الآن قراراته القضائية بالحسابات المالية ويحدد المسؤول عن صرف 27 مليار دولار غير معروف كيفية صرفها ومن هي الجهات السياسية التي تمنعه من اتمام مهمته"؟

وقال في حديث لـ"صوت كل لبنان" "93.3": "أنا من سألت رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي من أين سيأتي بالأموال للزيادات المطلوبة في موازنة 2022 وهل يعقل اللجوء الى الدولار الجمركي والضريبي للأخذ من الناس"؟

وشدد على ان "رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي وعد بارسال ارقام جديدة تتعلق بالزيادات والدولار الضريبي واذا لم تصلنا هذه الاقتراحات فلا يمكن أن نناقش في 26 أيلول".

كنعان لـ"صوت كل لبنان": هل يعقل أن الحكومة ومصرف لبنان والمصارف لا تزال تشتري الوقت بينما ودائع الناس تنهار وما من خطوات عملية لطمأنة الناس وإعادة حقوقهم لهم؟

ولفت إلى ان "المطلوب اليوم قبل الغد خلية أزمة تتضمن المودعين والمصارف لبحث مطالب الناس وطرح كيفية الحلول والمساعدة لأن بقاء الوضع على ما هو عليه ينذر بالاسوأ".

ورأى أن "تشكيل حكومة جديدة مصلحة وطنية وأمر ضروري وملح بالشراكة مع رئيس الجمهورية لتفادي الفراغ الكامل والمعطيات تشير الى مسعى جدّي لتشكيل الحكومة بعد عودة ميقاتي من نيويورك".

وتابع:  "تكتل لبنان القوي سيبدأ ورشة عمل الاسبوع المقبل للوصول الى الخيارات المتاحة والرؤية في أكثر من ملف من بينها الملف الرئاسي".



 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني