وزير الاعلام لـ "صوت كل لبنان": مؤتمر صحافي قريب حول فعاليات "بيروت عاصمة الاعلام العربي 2023".. و"موريكس دور" بصيص نور للبلد رغم الظروف
وزير الاعلام لـ "صوت كل لبنان": مؤتمر صحافي قريب حول فعاليات "بيروت عاصمة الاعلام العربي 2023".. و"موريكس دور" بصيص نور للبلد رغم الظروف

خاص - Monday, September 26, 2022 2:32:00 PM

كشف وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في حديث الى "صوت كل لبنان" عن إمكانية تعاون مشترك بين بيروت والقاهرة في مجالات الاعلام والثقافة والفن والسينما وغيرها من القطاعات، وسيتمّ البحث بالتفاصيل خلال زيارة عمل سيقوم بها الى مصر قريباً وفق برنامج عمل منسّق يكون مفيدًا للبنان، منوّهًا بالمحبّة الكبيرة التي يكنّها المصريّون للبنان.

الوزير المكاري وبعد عودته من القاهرة إثر مشاركته في اجتماعات الدورة 52 لوزراء الاعلام العرب الذي انعقد في جامعة الدول العربية، أشار في حديث للإعلامية رنا أسطيح ضمن برنامج “Murex D’OR 2022 – Rise Up Lebanon” الى أنه زار مؤسسات إعلامية ومقار صحف مصرية والتقى مسؤولين عدّة، كاشفًا عن مؤتمر صحافي سيعقده قريبًا لشرح فعاليات "بيروت عاصمة الاعلام العربي لعام 2023"، منوّهًا بالترحيب والتبنّي العربي لهذا الاعلان وبما له من تأكيد لمكانة العاصمة اللبنانية على الخريطة الإعلامية العربية بعد كلّ ما حصل في الأعوام الأخيرة. كما أكّد المكاري أهميّة البروتوكول الذي سبق توقيعه بين وزارة الاعلام واتحاد المنتجين العرب، معتبرًا انّه سيحرّك عجلة تنفيذ الانتاجات العربية في لبنان وسيكون لذلك ارتدادات إيجابية على لبنان.

في مجال آخر قال المكاري إنّه يتشرّف بالمشاركة في رعاية حفل جائزة "موريكس دور" وهو متابع دائم لهذه الفعالية ويعتبرها بمثابة "أوسكار لبنان"، وهذا الحفل هو حدث يعطي الأمل للّبنانيين برغم كل ما يحصل في البلد، مشيرًا الى انه كعضو فخري في لجنة التحكيم يعلم مدى الصعوبات التي يكابدها المنظّمون والمعنيون بالجائزة والحفل لإقامته، لكنّ مثل هذه المناسبات والفعاليات السياحية والثقافية والسينمائية وغيرها تُعتبر بصيص نور للبلد على الرغم من الظروف المأسوية التي يمرّ بها.

 

للاستماع الى مقابلة وزير الاعلام:

 

لمتابعة الحلقة كاملةً عبر فايسبوك الدخول الى الرابط التالي:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=929293347943257&id=100033189667580

 

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني