معطى جديد في جلسة اليوم.. "التيار" يمهّد لتسمية رئيس!
معطى جديد في جلسة اليوم.. "التيار" يمهّد لتسمية رئيس!

خاص - Thursday, December 15, 2022 12:13:00 PM

فشل مجلس النواب مجدداً في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في الجلسة العاشرة والأخيرة قبل الدخول في عطلة عيدَي الميلاد ورأس السنة ما يعني أنّ سدة الرئاسة ستظلّ فارغة إلى العام المقبل.

وحافظ رئيس حركة "الاستقلال"، النائب ميشال معوّض، على الحدّ المتوسط من أصواته الذي بلغ 38 صوتاً اليوم وهي أصوات تكتل "الجمهورية القوية" و"اللقاء الديمقراطي" و"الكتائب" وكتلة "تجدد" وبعض المستقلين والتغييريين، إضافة إلى الأصوات الـ 8 التي يحظى بها الدكتور عصام خليفة، كذلك عبارة "لبنان الجديد" التي يصوت بها نواب "الاعتدال الوطني"، فيما حظي النائب السابق صلاح حنين والوزير السابق زياد بارود بصوتين.

إلا أنّ المعطى الجديد الذي برز اليوم كان تخلّي نواب تكتّل "لبنان القوي" عن الورقة البيضاء لمصلحة عبارتَي "الميثاق" و"التوافق" في إشارة واضحة إلى التمايز حليفهم "حزب الله".
وبحسب معطيات حصل عليها vdlnews، فقد اتفق نواب "لبنان القوي" على تقسيم الأصوات بين "الميثاق" و"التوافق" على اعتبار أنّ خيار الورقة البيضاء لم يعد مجدياَ.

وبحسب المعطيات، فإنّ الخيار الجديد لـ"لبنان القوي" هو بمثابة مرحلة انتقالية تمهيداً للبحث الجدي بالذهاب نحو تسمية رئيس للجمهورية، مع التشديد على أهمية الأخذ بعين الاعتبار التمثيل المسيحي الوازن لـ"التيار" والحفاظ على الشراكة في الميثاق من دون إقفال الباب على التوافق مع مختلف الأفرقاء لاختيار رئيس يساهم بعملية الإنقاذ والإصلاح.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني