خطّة في “الاتصالات”… هل يُقدم القرم أم يرضخ؟
خطّة في “الاتصالات”… هل يُقدم القرم أم يرضخ؟

أخبار البلد - Wednesday, February 1, 2023 1:35:00 PM

المصدر: موقع القوات اللبنانية

تؤكد مصادر مطلعة في وزارة الاتصالات، لموقع القوات اللبنانية الإلكتروني، أن "الوزارة في صدد تحضير خطّة مهمّة لتنظيم قطاع الاتصالات غير الشرعيّ، وأن الوزير جوني القرم يتابع المسألة شخصياً".

وتشير، إلى أن "الوزارة اتخذت قرار تنظيم القطاع غير الشرعيّ، بناءً على ما آلت إليه الأمور. خصوصاً أنه نما بشكل كبير في السنوات الأخيرة جرّاء سوء التنظيم الإداري، فضلاً عن غضّ النظر عنه بسبب ضغوط سياسية"، لافتةً إلى أن "الوزارة منكبّة حالياً على خطة لضمّ هذا القطاع للعمل تحت مظلّة القطاع الشرعيّ للاتصالات، لا سيما (أوجيرو) وشركات الاتصالات الخاصة الشرعية".

وتعتبر، أن “لهذه الخطوة المهمّة جداً إيجابيات عدة، منها: أولًا، رفد خزينة الدولة بموارد كبيرة كانت تخسرها بسبب القطاع غير الشرعيّ. وثانياً، احترام القوانين المرعية الإجراء. وثالثاً، تنظيم القطاع، وهو مطلب دوليّ يتعلَّق بالإصلاحات”.

لكن اللافت أن المصادر ذاتها تبدو حذرة، إذ تقول إن "الوزير القرم على المحك، وثمة تساؤلات تُطرح عمّا إذا كان سيواصل العمل بهذه الخطة الشجاعة؟، كما وصفتها، أم أنه سيرضخ في النهاية للضغوط السياسية المرتقبة لوقف هذه العملية، كما تجري العادة في لبنان؟".​

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني