تسليم وتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل والكتيبة الايطالية
تسليم وتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل والكتيبة الايطالية

أخبار البلد - Wednesday, February 1, 2023 6:39:00 PM

أقيم في المقر العام لليونيفيل في الناقورة حفل التسليم والتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل والكتيبة الايطالية، بين الجنرال جوزيبي برتونشيلو والعميد روبرتو فارجوري، بحضور سفيرة إيطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري، رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لازارو ساينز، رئيس الأركان في قيادة قوات العمليات البرية وقيادة عمليات الجيش الإيطالي اللواء فرناندو ياليالونجا، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن مارون قبياتي، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق وضباط من الجيش وفاعليات دينية وبلدية واختيارية.

 وبعد استعراض ثلة من الجنود الايطاليين ورفع اعلام الامم المتحدة وايطاليا، سلم لازارو راية الامم المتحدة للقائد الجديد فارجوري ايذانا ببدء مهامه في قيادة القطاع الغربي والقوى الايطالية في الجنوب.

والقى لازارو كلمة توجه فيها بالتحية والشكر  "للمثابرة والفعالية للوحدة الإيطالية المغادرة في تحقيق أهداف مهمتها"، متمنيا أن "يواصل اللواء القادم السير على خطى لواء "أوستا"، الذي عمل لمدة ستة أشهر في بلاد الأرز وفي مهمته الثالثة بعد العامين 2011 و 2019".

من جهته، شكر برتونشيلو "أولا وقبل كل شيء، مجتمع جنوب لبنان على دعمه وتعاونه  مع جنود حفظ السلام  في القطاع الغربي  تحت القيادة الإيطالية".

ومع نهاية هذا الحفل، تنتهي الولاية الثالثة للواء "أوستا" في بلاد الأرز بقيادة القطاع الغربي والكتيبة الإيطالية، وتبدأ المهمة الثالثة للواء المظليين "فولغوري"، بعد المهمات في العام 2007 وبين عامي 2017 و 2018  ويتسلم قيادة القطاع الغربي لليونيفيل الذي يضم 3800 عنصر من قبعات حفظ السلام قادمة من 16 دولة من أصل 48 دولة مساهمة في مهمة اليونيفيل، من بينهم 1000 جندي من الجيش الإيطالي.

واختتم الاحتفال بدروع تذكارية وغداء.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني