عماد الحوت تحت ضغط "القيادة الجديدة".. وقد يجمّد عضويّته في "الجماعة"!
عماد الحوت تحت ضغط "القيادة الجديدة".. وقد يجمّد عضويّته في "الجماعة"!

خاص - Wednesday, February 1, 2023 8:49:00 PM

كشفت مصادر خاصة لـvdlnews أنّ النائب عن "الجماعة الإسلامية"، عماد الحوت، ممتعض من أداء القيادة الجديدة في "الجماعة" وهو يجد نفسه في المرحلة الأخيرة تحت ضغط هذه القيادة ويتخذ مواقف بعكس قناعاته.

وأشارت المصادر إلى أنّ القيادة الجديدة تنسّق كامل خطواتها ومواقفها السياسية مع "حزب الله"، وهي منعت الحوت من المشاركة في العشاء الذي أقامه السفير السعودي وليد البخاري بعد اجتماع دار الفتوى الذي ضمّ النواب السنة في أيلول الماضي.

كذلك، ووفقاً للمصادر نفسها، فإنّ الحوت يتعرّض للضغط في جلسات انتخاب رئيس الجمهورية حيث يقوم بمسايرة النواب السنة بانتخاب شعار "لبنان الجديد"، بينما هو يميل للسير بركب المعارضة وانتخاب رئيس "حركة الاستقلال" النائب ميشال معوَّض.

وعلى مستوى قضية انفجار مرفأ بيروت، فإنّ الحوت كان يرغب بالمشاركة في تحركات نواب المعارضة الداعمة للمحقق العدلي القاضي طارق البيطار، كما في اللقاء الذي ضمّ 40 نائباً وقّعوا خلاله على وثيقة دعم البيطار ورفض التعدّي على صلاحياته، إلا أنّ الضغوطات حالت دون ذلك.

كذلك تلاحظ المصادر عدم مشاركة الحوت في أيّ من النشاطات الداخلية واللقاءات السياسية التي تعقدها "الجماعة" مع القوى السياسية الأخرى.

وتتوقع المصادر أنّه في حال بقاء الوضع على ما هو عليه فإنّ الحوت قد يلجأ إلى تجميد عضويته في "الجماعة الإسلامية" إلى حين انتهاء الفترة التنظيمية الحالية وذلك احتراماً لتاريخ ومبادئ "الجماعة" واحتراماً لخيارات أهالي بيروت الذين منحوه أصواتهم في الانتخابات النيابية الأخيرة.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني