الموسيقي إيف مطر لـ"عامل فرق": في لبنان مواهب كثيرة تستطيع منافسة أهم المواهب العالمية
الموسيقي إيف مطر لـ"عامل فرق": في لبنان مواهب كثيرة تستطيع منافسة أهم المواهب العالمية

خاص - Tuesday, May 26, 2020 1:10:00 PM

حلّ المؤلّف الموسيقي إيف مطر ضيفًا على برنامج "عامل فرق" من "صوت كل لبنان" هذا الأسبوع بعدما فاز بمسابقة "أوتیكونز الدولیة لموسیقى الأفلام" واختیر من بین أفضل عشرة متبارين.

مطر، أشار إلى أن هواية الموسيقى شبه متوارثة في العائلة، لاسيّما وأنّ والده موزّع موسيقيّ ووالدته تعزف على آلات موسيقية عدّة، أمّا هو فدرس العلوم ليعود ويتخصص بعدها في مجال الموسيقى.

وأوضح مطر، للزميلين جان خوري وماري-تريز داغر، أنه تقدّم الكترونياً إلى المسابقة العالمية بعدما أخبره رفاقه عنها وبعدما اطّلع على تفاصيل المسابقة وأسماء أعضاء لجنة التحكيم، مشدداً على أنه اختير مع 20 شخصاً آخرين، من بين المئات من المتقدّمين للمسابقة للتأهل إلى المرحلة التالية.

ولفت إلى ان المسابقة مقسمّة إلى مرحلتين، الاولى يخضع في خلالها المتباري لثلاث 3 امتحانات، أصعبها كان تأليف قطعة موسيقية لقصة خيالية، من دون رسم أوليّ، عن فتاة تقع في حبّ شاب يعذّبها.

من جهة أخرى، أشار مطر إلى أنه انتهى مؤخراً من التوزيع الموسيقى لمسلسلين كوريين وهو يعمل حالياً على موسيقى للعبة الكترونية. واعتبر أن في لبنان مواهب كثيرة تستطيع منافسة أهم المواهب العالمية ان أتيحت لها الفرصة، مشجعاً اصحابها على الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي لعرض أعمالهم ونشرها.

يمكنكم متابعة برنامج "عامل فرق" كل اثنین، الساعة الثالثة بعد الظھر عبر اذاعة "صوت كل لبنان"، وھو من ضمن مجموعة برامج مشروع "شباب لایف" الذي أطلقته DW Akademie بالتعاون مع جمعیة الجنى في لبنان وبتمویل من الاتحاد الأوروبي وبدعم من الخارجیة الألمانیة.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني