اختتام الاسبوع الثقافي في الحكمة - برازيليا باحتفال لبناني - فلبيني
اختتام الاسبوع الثقافي في الحكمة - برازيليا باحتفال لبناني - فلبيني

أخبار البلد - Sunday, March 19, 2023 11:06:00 AM

"ليسَتِ الثّقافةُ أن تقولَ شيئًا جميلًا، وتُعْمي غيْرَكَ بنورِكَ الّذي تملكُهُ، إنّما الثّقافةُ أن تكونَ أنْتَ النّور الّذي يجعلُ غيرَكَ يَهْتدي بخَيْر ما تملُكُهُ".
في اطار هذه المقولة اخْتَتَمَت مدرسة الحكمة – برازيليا أسبوعها الثّقافيّ الّذي امتدّ من 13 حتّى 17 آذار 2023 باحتفال ضمَّ الثّقافتَيْن الفلبّينيّة واللّبنانيّة، بحضور سفير الفيلبّين في لبنان RAYMOND BALATBAT ورئيس المدرسة الخوري جاد شلوق والهيئتَيْن الإداريّة والتّعليميّة ولجنة الأهل وفَوْج كشّافة المدرسة والتّلامذة.

بدأ الاحتفال بالنّشيد الوطنيّ اللّبنانيّ والنّشيد الوطنيّ الفلبّينيّ بصوت مجموعة من طلّاب المدرسة ومن مراحل مختلفة.

بالإضافة إلى لوحاتٍ راقصةٍ مميّزةٍ جذبَتِ الحضور، وعرْضٍ للأزياء خاصّ بالزّيّ الفلبّينيّ. كما تمّ عَرْض شريط مصوّر شامل جمع أجمل اللّحظات في الأسبوع الثّقافيّ وألقى الضّوء على كلّ التّحضيرات الّتي سبقت هذا الأسبوع. وكانت هناك وَقْفَة خاصّة في ملعب المدرسة الخارجيّ حيث تمّ فيه عرض كلّ الأبحاث والأعمال اليدويّة بالإضافة إلى تذوّق أشهى الأطباق الفلبّينيّة.

وأكّد السّفير الفلبّيني في كلمته على ضرورة الحفاظ على العلاقات بين لبنان والفلبّين والقِيَم المشتركة بين الثّقافتَيْن كما وأَثْنى على النّشاطات الثّقافيّة الّتي قرّبت المسافات بين البلدَيْن وأثّرت في القلوب والعقول معًا.
وكذلك شدد رئيس المدرسة الخوري جاد شلوق على أهمّيّة الانفتاح على مختلف الثّقافات للمساهمة في بناء أجيال صالحة مُثْقَلة بالمعرفة والعلم والثّقافة الّتي تنير العقول والدّروب.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني